مرتل للقرآن.. ما لا تعرفه عن أحمد رفعت “ضابط التحقيق” في “الاختيار 2”

خطف الفنان أحمد رفعت الأنظار بأداء دوره المتميز بشخصية ضابط الأمن الوطني في مسلسل “الاختيار 2” والذي يعرض حاليا على قناة “on e” ضمن دراما رمضان 2021.

أحمد رفعت يبلغ من العمر 42 عامًا فهو من مواليد 19 مارس 1979 وكانت رغبته في الثانوية العامة أن يدخل كلية الطب لكن ذهب إلي كلية التجارة في قسم محاسبة جامعة الزقازيق، وكانت هوايته التمثيل.

وقام بتمثيل أكثر من 12 مسرحية وحصل علي جائزة ممثل أول على مستوى الجامعات المصرية، عندها اكتشف موهبته في التمثيل ولكن قرر أن يعمل بمؤهله الدراسي وبالفعل كان مديرا للمبيعات بإحدي شركات العقارات وبالصدفة قابل المنتج محمود دهموش، على اعتباره زبونا يرغب في شراء فيلا وأثناء مناقشته معه علم بأنه كان ممثلا وعندما اقتنع بموهبته قرر مساعدته ورشحه للمشاركة في عملين في وقت واحد هما مسلسل “خيانة” مع الفنان “هشام سليم”، والفنانة “نرمين الفقي” انطلاقته الحقيقة عام 1999 من خلال فيلم فتاة من إسرائيل شارك في عدد من الأعمال منها مسلسلات وأفلام.

وقد اختاره المخرجون لأداء شخصية رشدي أباظة في بعض أعماله كما تم تشبيه بالممثل السوري تيم حسن.

وأعرب أحمد رفعت، إنه يشعر بالفخر لمشاركته في مسلسل «الاختيار 2»، مؤكدا أنه يعشق فن التمثيل، وقال: “لما أعجب الناس بترتيلى للقرآن الكريم فى مشهد التحقيق مع الإرهابى، أنا بالفعل مرتل للقرآن جيد وكنت عاوز يكون فيه مشاهد تتضمن خطابا بالقرآن الكريم، وهو فيه الرد الحاسم عليهم”.

وأضاف “رفعت”- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شافكى المنيرى- أن المسلسل مفعم بمشاهد كتيرة جدا بخاطبهم بالحجة والجماعات الإرهابية يستخدموه فى تشويهه، وتابع: “ارتباط المشهد بالقرآن الكريم وأحكام التلاوة ولابد من أننا نضبط قواعد التلاوة.. وقد إيه حسيت الناس حابة اللغة العربية.. وكنت بزعل جدًا لما يقولوا أننا مش بنتكلم باللغة العربية الفصحى، وبالعكس الممثل المصرى من أمهر الناس فى اللغة العربية.. وأجد متعة وأنا بمثل باللغة العربية”.

يذكر أن مسلسل الاختيار2″ من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

المصدر | فى الفن

%d مدونون معجبون بهذه: