عمولة بنك مصر علي الحوالات ومزايا بطاقة حوالتي

كتب-عاطف عبد الستار

الحوالات البنكية خدمة تقدمها معظم البنوك وهي خدمة مصرفية مميزة حيث لا يحتاج العميل امتلاك حساب مصرفي لكي تتم هذه الخدمة، حيث يمكن للعميل اجرائها إلكترونيا عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالبنك المراد التحويل منه أو إليه، كما يمكنه التعامل المباشر مع البنوك.

يعتبر بنك مصر من البنوك العامة الذي له السبق في نظام الحوالات السريعة، ويرجع ذلك إلى امتلاك البنك لأكبر الفروع في مصر في جميع المحافظات.

بالإضافة إلى توافر أكبر عدد من المراسلين الذين يتبعون البنك، وكذلك شركات الصرافة، مما يجعل اللجوء إلى بنك مصر من أجل الحوالات هو الخيار الأمثل.

كيفية إجراء الحوالات البنكية

وتستطيع من خلال خدمة الحوالات المصرفية القيام بعمليات تحويل الأموال علي المستوى المحلي أو الدولي بدون امتلاك حساب مصرفي جاري، وذلك من خلال زيارة أقرب فروع البنوك الذي تريد التعامل معه وإجراء عملية الحوالة وإرسالها إلى رقم حساب الذي تريد إرساله أو الاستلام منه.

يختلف الوقت المستغرق لاستلام وإرسال الحوالات المصرفيه إذا كانت في نفس البلد أو خارجها، فإذا كنت في بلد واحدة مع المرسل سيكون أقل عن إذا كان في بلد أخري، وهو عادة يستغرق عدة ساعات فقط لا تصل لأيام، وكذلك من أهم عوامل الارتباط بسرعة التحويل هو أن المرسل والمستقبل أصحاب الحوالات ينتمون لنفس البنك بذلك تكون الإجراءات ابسط واسهل .

شروط الحوالات البنكية

لكي يتم نجاح عملية الحوالات البنكية، يوجد بعض الشروط التي يجب إتباعها لتتمكن من إجراء الحوالات سواء علي المستوي المحلي أو الدولي، ونستعرض هذه السطور كالاتي

_ ألا يقل سن الشخص المرسل للحوالة عن 18 عامًا.

_ دفع المبلغ المقرر إرساله سواء نقديا أو عن طريق التحويل من حساب الشخص المُرسِل إلى المُستقبِل، مع سداد ضريبة ورسوم التحويل.

_ سداد ضريبة وعمولة التحويل المصرفي للبنك الذي يرسل من خلاله.

_ توجه العميل المرسل لفرع البنك لتحويل المبلغ النقدي، ويقوم بمليء استمارة البيانات الخاصة بطلب تحويل الأموال م المرسل إلى المستقبل، والتوقيع عليها ،
وارفاق صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بك شرط أن تكون سارية وغير مُنتهية.

_التوقيع على سند إرسال التحويل البنكي.

الحوالات البنكيه من بنك مصر

بنك مصر من أهم واشهر البنوك المصرية والذي يخدم قطاع كبير من العملاء ويقدم بنك مصر، خدمات الحوالات البنكية المصرفية لعملائه علي النطاق المحلي والعالمي، وهي مخصصة بتحويل الأموال أو استلامها من خلال البنك لعملائه، ونستعرض في هذا المقال رسوم و عمولة بنك مصر على الحوالات البنكية داخل وخارج البلاد، وايضا الوقت المُستغرق لاستلامها.

عمولة الحوالات البنكيه في بنك مصر

اذا اردت استلام حوالات مصرفية أو تحويلها من خلال بنك مصر فلابد من دفع رسوم أو ضريبة لتلك الخدمة،

ويُمكن سداد رسوم الحوالات المصرفية على المستوى المحلي من خلال زيارة أحد الفروع التابعة لبنك مصر، و يتم سداد قيمة 2 في الألف من قيمة الحوالة، أي ما يُعادل 30 جنيه كحد أدنى و350 جنيه كأقصى حد، بالإضافة إلى 15 دولار من مصاريف السويفت.

أما إذا كانت الحوالات المالية المصرفية خارج البلاد، فتبلُغ نسبة العمولة حوالي 3 في الألف وهو ما يُعادل 40 دولار أمريكي كحد أدنى، و200 دولار كحد أقصى، بالإضافة لمصاريف السويفت والتي تحدد قيمتها بـ15 دولار امريكي فقط.

بطاقة حوالتي من بنك مصر

يصدر بنك مصر بطاقة حوالتي كخدمة مميزة لعملائه لارسال واستقبال الحوالات البنكيه وهي تصرف مجانا من كافة فروع البنك للعملاء المستفيدين (في مصر) والراغبين في صرف قيمة الحوالات الواردة لهم من الخارج دون الحاجة الى التوجه لفروع البنك لصرف هذه الحوالات ويتم تسجيل الرقم القومي.

_ مدة صلاحية البطاقة ثلاثة سنوات.

ويتم التحويل من خلال شبكة البنك الالكترونية أو من خلال الاتصال بالبنك.

الرسوم والعمولات لبطاقة حوالتي:

_الإصدار

مجانا

_إصدار بطاقة بدل فائد او بدل تالف

20 جنيه

_إعادة اصدار رقم سري

10 جنيه

_السحب النقدي من الات الصراف الالي ATM والات POS ببنك مصر

لا يوجد

_ السحب النقدي من الات الصراف الالي ATM التابعة للبنوك الأخرى داخل مصر

لا يوجد

السحب النقدي من الات الصراف الالي ATM التابعة للبنوك الأخرى داخل مصر (من خلال شبكتي فيزا –ماستر كارد)

لا يوجد

_السحب النقدي من الات الصراف الالي ATM وآلات POS بالبنوك الأخرى خارج مصر

%3 + 50 جم

_ استعلام عن الرصيد المتاح للبطاقة من الات الصراف الالي ATM الخاصة ببنك مصر

لا يوجد

_ استعلام عن الرصيد المتاح للبطاقة من الات الصراف الالي ATM ببنوك اخري داخل مصر

2 جنيه على العملية الواحدة

كيفية استلام حوالة من بنك مصر

عندما يتم إرسال حوالة لك من خلال بنك مصر، يتم الحصول على رسالة تعرفك بهذا التحويل، ويذكر أن الحوالات السريعة، تكون بالجنيه المصري، أو الدولار الأمريكي كاش، ولا يتطلب منك وجود حساب.

يمكن أن تضاف إليك الحوالة في حالة توافر حساب لديك دون أن يتم استقطاع.

يتيح لك البنك الحصول على بطاقة حوالتي من أجل إستقبال وصرف الحوالات، وهذه الخدمة متاحة طوال اليوم.

كما يقدم بنك مصر خدمة التحويل إلى بنك آخر غيره، كما يتيح لك رقم19888، وذلك لكي تتمكن من الحصول على كل الخدمات البنكية.

يمكنك أن تذهب إلى أحد الفروع في البنك، والتواصل مع خدمة العملاء، للحصول على الحوالة، والقيام باستلامها شخصياً من البنك.

يمكن لأي شخص يمتلك بطاقة ترتبط بحساب جاري عميل بنك مصر، أن يقوم بإجراء التحويلات دون أن يلجأ إلى أحد الآلات المتوفر بها خدمة إيداع نقدي.