يحافظ على صحة الجنين .. فوائد ورق القلقاس للجسم

القلقاس من الأطعمة التي يختلف على حبها الكثير ، ولكن تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم ، و الدراسات الحديثة أثبتت بأن ورق القلقاس يمكن تناوله أيضا ، لأنه يحتوي على فوائد تضاعف الفوائد الموجوده في القلقاس نفسة ، فهو من الخضروات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض المفيده للجسم.

وفي هذا الصدد نقدم أبرز الفوائد لأوراق القلقاس بحسب موقع «كوكو تالانو» الطبي:

1- يعمل كمضاد للأكسدة للوقاية من السرطان: 

أوراق القلقاس غنية بفيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة. هذا يساعد على منع العديد من الأمراض ومحاربة الجذور الحرة التي تسبب السرطان.

2- يقوي جهاز المناعة

يحتوي كوب واحد من مشروب أوراق القلقاس المغلي على كمية كبيره من فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة وتعزيز عمل الجهاز المناعي في جسم الانسان.

3- يحافظ على صحة عينيك

بالإضافة إلى فيتامين سي ، فإن أوراق القلقاس غنية بفيتامين أ ، حيث تصل قيمتها اليومية إلى 123٪، فالدراسات الحديثة أثبتت بأنه يساعد في الحفظ على حدة البصر وكذلك الوقاية من أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين وقصر النظر والعمى.

٣- يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم

لا تحتوي أوراق القلقاس على الكوليسترول ونسبة الدهون الإجمالية 1٪ فقط ، يمكن للألياف الغذائية والميثيونين الموجودة في أوراق القلقاس أن تقلل الكوليسترول بشكل فعال عن طريق ربط وتحطيم الدهون والكوليسترول وخاصة الدهون الثلاثية.

٤. يساعد في إنقاص الوزن

أوراق القلقاس منخفضة الدهون ونسبة عالية من البروتين مما يعني أنها خيار غذائي رائع إذا كنت تبحث عن تقليل الدهون واكتساب العضلات.

٥- يحافظ على مستوى ضغط الدم

تحتوي أوراق القلقاس على أوميجا 3 ، وهو حمض دهني أساسي يوفر مادة للهرمونات للتحكم في تقلص واسترخاء جدار الشرايين ، والدراسات أثبتت بأن أوراق القلقاس تعمل على ضبط ضغط الدم في جسم الانسان.

٦- يساعد على نمو دماغ الجنين والجهاز العصبي.

بالنسبة للسيدات الحوامل ، فإن أوراق القلقاس مفيدة لك لأنها إلى جانب كونها غنية بالفيتامينات والمعادن ، فهي تحتوي أيضًا على حمض الفوليك ، فهو يحتوي على حمض الفولات الضروري لنمو دماغ الجنين والجهاز العصبي.

٧- يحمي من الإصابة بفقر الدم

تحتوي أوراق القلقاس على معادن الحديد التي تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى ذلك ، فإن محتواه من فيتامين سي يساعد على امتصاص الحديد جيدًا، هذا يساعد على تلبية حاجة الجسم من خلايا الدم الحمراء.

8-  يساعد على تقليل تجعد الجلد 

تحتوي أوراق القلقاس على الأحماض الأمينية التي تسمى ثريونين، يساعد مركب البروتين هذا في تكوين الإيلاستين والكولاجين اللذين يعدان جيدًا للبشرة الصحية، يساعد على منع تجعد الجلد ويساعد على تجديد شباب البشرة أيضًا.

وينصح الأطباء بضرورة طهي أوراق القلقاس قبل تناولها ، منعا للإصابة بالفيروسات أو الباكتيريا الضارة.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: