9 فوائد لعشبة «الماكا».. أبرزها زيادة فرص الحمل

تعتمد كثير من النساء على عشبة الماكا لزيادة فرص الحمل لديهن، إذ تلعب تلك العشبة دورًا فعالًا وبارزًا في تحسين الإخصاب، وتنظيم الهرمونات، والعمل على تجددها بشكل طبيعي، ما يحافظ على صحة جسم المرأة.. وهذه أبرز فوائد عشبة الماكا:

زيادة الخصوبة

تساعد عشبة الماكا على زيادة الخصوبة عند النساء، ما يزيد من فرص حدوث الحمل لديهن.

تحفيز الهرمونات

تسهم عشبة الماكا في تحفيز إنتاج بعض الهرمونات المهمة لدى النساء، كالإستروجين والبروجيسترون  والتيستوستيرون، ما يساعد على تغذية الغدد بشكل سليم.

تخفيف آلام الدورة الشهرية

تساعد عشبة الماكا على تنظيم الدورة الشهرية، وتخفف حدة الأعراض المصاحبة لها أو حتى آلام الطمث.

تقليل فرص الإجهاض المبكر

تساعد على تنظيم هرمونات الجسم، فهي عشب مهم تناوله خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، إذا سمح لك طبيبك بذلك.

توفير فيتامينات ومعادن مهمة

عشبة الماكا غنية بالكالسيوم والبوتاسيوم، وتحتوي على نسب ضئيلة من الحديد واليود والنحاس والمنجنيز والزنك، بالإضافة إلى فيتامينات “ب1″ و”ب2″ و”ج” ، وبروتين يحتوي على تسعة أحماض أمينية أساسية لا يمكن للجسم أن ينتجها من تلقاء نفسه.

تقوية جهاز المناعة

تساعد القيمة الغذائية لعشبة الماكا -بالأخص مستوياتها العالية من المغنيسيوم- على دعم الجهاز المناعي، المهم بشكل خاص للسيدات اللاتي يعانين من مشكلات خصوبة مرتبطة بالمناعة.

بديل صحي للكافيين

غالبًا ما يُنصح النساء اللواتي يحاولن الحمل بتقليل تناول الكافيين، ولكن إذا كانت لديك عادة شرب القهوة، وتبحثين عن بدائل من الكافيين، فإن عشبة الماكا لا تحتوي على أي منبهات، ومع ذلك تنشط الجسم من خلال قيمتها الغذائية.

تحسين المزاج

تحتوي الماكا على مركبات الفلافونويد، التي يُعتقد أنها تحسن الحالة المزاجية للحامل، وتقلل أعراض القلق والتوتر والاكتئاب.

محاربة الجذور الحرة

تعزز الماكا مضادات الأكسدة الطبيعية في الجسم، ما يساعد على محاربة الجذور الحرة التي تدمر خلاياه، والحماية من أمراض القلب والسرطان وغيرها.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: