نظارة شمسية وخوذة أمن مركزي.. قصة مشهد فرعوني أثار الجدل

نظارة-شمسية-وخوذة-أمن-مركزي.-قصة-مشهد-فرعوني-أثار-الجدل

مع كثرة الانتقادات التي وجهت لمسلسل “الملك” منذ عرض البرومو الدعائي قبل أيام استعاد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد من أفلام ومسلسلات تتناول هذه الحقبة بهدف المقارنة ولكن!

نالت صورة يظهر فيها الفنان حسين فهمي والفنان سيف عبد الرحمن النصيب الأكبر من الانتشار والسخرية من ظهور الأخير بنظارة شمسية رغم ملابسه التي تدل على تناول العمل لعصر الفراعنة.

والحقيقة أن هذا المشهد من أوبريت فانتزيا “اهتفوا باسم الإله” من فيلم “إسكندرية كمان وكمان” للمخرج الراحل يوسف شاهين وفيه يخلط القديم بالحديث بصورة ساخرة.

فيلم “إسكندرية كمان وكمان” من انتاج عام 1990 وفيه يواصل الراحل يوسف شاهين سرد سيرته الذاتية بعد فيلمي (“سكندرية ليه؟” ، و”حدوتة مصرية” حيث يتقاطع هنا العام بالخاص، والوثائقي بالسردي فيتذكر يحيى (يوسف شاهين) تفاصيل علاقته الإنسانية والفنية بعمرو (عمرو عبد الجليل) منذ فوز (إسكندرية ليه؟) بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان (برلين) وحتى انفصالهما الفني، وفي الوقت ذاته يعايش (يحيى) الأيام المضطربة التي شهدت إضراب الفنانين، ويقترب خلالها بشكل كبير من نادية (يسرا).

من ناحية أخرى، يتعرض البرومو الدعائي لمسلسل “الملك” للعديد من الانتقادات بسبب ملابس الأبطال والديكور، التي أرجح الكثيرون أنها لا تتناسب مع عصر الفراعنة.

مسلسل “الملك” قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

%d مدونون معجبون بهذه: