أفضل الوجبات الصحية لطفلك في فصل الربيع 

أفضل-الوجبات-الصحية-لطفلك-في-فصل-الربيع 

تعد  وجبة الفطور من أهم الوجبات الصحية لطفلك خاصة في فصل الربيع  لأنها المسئولة عن مد جسمه بالطاقة اللازمة لأداء مهامه وواجباته اليومية وتقوية مناعته من تقلبات الجو  .

عسل النحل..

  من أهم الأطعمة التي تحتوي على إنزيمات ومواد غذائية، توفر لجسم الأطفال مضادات الأكسدة التي تقيهم من أمراض القلب والسرطان والكبد و غني بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، تحميهم من الإصابة بالأمراض والفيروسات.
ويساعد عسل النحل على تخفيف التهابات الحلق والوقاية من أمراض البرد والإنفلونزا، لذا احرصي على إضافته لوجبة الفطور لطفلك، ليستفيد به صحيًّا، ويستمتع بمذاقه اللذيذ أيضًا.

الزنجبيل..

 احرصي على تقديم مشروب الزنجبيل بالعسل الطبيعي لطفلك كل صباح، لتنشيط الدورة الدموية في جسمه، إضافة إلى أهميته في رفع مناعته ضد الأمراض المختلفة.

المكسرات..

 تتعدد فوائد المكسرات بأنواعها المختلفة، وعلى رأسها: عين الجمل، واللوز، والسوداني، والبندق. وتتميز باحتوائها على البروتينات وأحماض أوميجا 3، المفيدين في تعزيز الوظائف الإدراكية لمخ الطفل.

الكاكاو…

 للكاكاو فوائد لا حصر لها، فهو غني بالمعادن كالحديد والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، ويقدم لطفلكِ أيضًا الكربوهيدرات التي تمنحه الطاقة الضرورية لاستكمال يومه، والألياف اللازمة لبناء جسمه ويحتوي الكاكاو  على مضادات الأكسدة، التي تزيد مناعته، وتقيه من الالتهابات المختلفة.

الشوفان..

يتميز الشوفان عن غيره من الحبوب باحتوائه على مستويات عالية من البروتين والألياف القابلة للذوبان والدهون غير المشبعة، إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة وغني بألياف البيتا جلوكان التي لها دور قوي في تقوية الجهاز المناعي ضد مختلف الأمراض، ومكافحة العدوى الفيروسية والبكتيرية.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: