كلوب يُشيد بـ جوتا ومدافع ليفربول ويُعلق على إمكانية مشاركة فان دايك وهندرسون في اليورو

أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، بالدولي البرتغالي دييجو جوتا، مُهاجم الفريق، بعد تألقه رفقة منتخب بلاده، في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

جوتا سجّل ثلاثة أهداف خلال مباراتين للبرتغال، ويؤمن كلوب أنّ جوتا سيكون من بين اللاعبين الذين استفادوا من فترة التوقف الدولي.

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لناديه: “دييجو يمّر بلحظة جيدة، وأظهر ذلك خلال فترة التوقف الدولية، تألقه مع البرتغال أمر جيد بالنسبة لنا”.

وأضاف: “بالنسبة لي هذه هي الفوائد النادرة للاستراحة الدولية، شاكيري أيضًا لعب بشكل جيد مع سويسرا، وتياجو ألكانتارا لعب دورًا جيدًا مع إسبانيا”.

وواصل: “نعم هُناك فوائد من فترة التوقف الدولية، ولكنها ليست كثيرة، كل اللاعبين عادوا وهم بصحة جيدة الآن، وبعضهم حققوا نجاحًا حقيقيًا”.

جوتا

اقرأ أيضًا.. كلوب: لسنا في أرض الأحلام.. وسنقاتل للفوز على آرسنال

وبسؤاله عما إذا كان لدى هندرسون وجوميز وفان دايك أي احتمالات بأن يكونوا لائقين للمشاركة في بطولة أوروبا هذا الصيف مع إنجلترا وهولندا، أجاب: “ليس لدي أي فكرة عن اليورو، لأكون صادقًا”.

وأردف: “لم يتغير أي شيء، إنهم في المكان الذي ينبغي أن يكونوا فيه في الوقت الحالي، إذا كانوا مستعدين فهم جاهزون وإذا لم يكونوا مستعدين فلا يمكنني تغيير ذلك، في الوقت الحالي هم في مرحلة إعادة التأهيل، لذا الأمر لا يتعلق بي لاتخاذ القرار”.

وأكمل: “عندما يكون لديّ أخبار أعلن عنها، والآن ليس لديّ أي أخبار في الوقت الحالي، لا توجد أخبار سيئة ولا رائعة”.

وأتبع: “لا يوجد شيء يُمكنني قوله، المشكلة أنني لست طبيبًا ولا جراحًا، ليس لديّ أي فكرة حول الأمر”.

— Liverpool FC (@LFC) April 1, 2021

وتطرق كلوب للحديث عن المدافع الإنجليزي، ناثانيل فيليبس، والذي حصد جائزة لاعب الشهر داخل ليفربول عن شهر مارس الماضي، وقال: “ناثان لم يعد شابًا الآن، إنه يلعب كرة القدم مُنذ سنوات، وهذا أمر جيد”.

وتابع: “سعيد للغاية من أجله، حصوله على الجائزة أمر مُستحق تمامًا، لأنه ساعدنا كثيرًا، إنه رجل لامع وذكي للغاية”.

وأتم تصريحاته قائلًا: “إنها ليست أكبر جائزة في عالم كرة القدم، لكنها جيدة له بكل تأكيد، نحن بحاجة إليه بالشكل الذي لعبه قبل التوقف، ونأمل أنّ يكون في نفس المستوى خلال المباريات القادمة”.

%d مدونون معجبون بهذه: