بعض الميزات المفيدة التى يخفيها واتساب .. اكتشفها بنفسك

واتساب

منذ 12 عاما من ظهوره أصبح تطبيق واتساب أحد أكثر تطبيقات المحادثة والمراسلة الفورية نشاطا فى العالم.

وعند ظهوره الأول عام 2009، وبعد مرور اثنى عشر عاما، أصبح واتساب أحد أكثر التطبيقات الخاصة بالمحادثات والمراسلة الفورية نشاطا فى العام ومنذ ذلك الوقت تطورت المنصة المملوكة لشركة فيسبوك لتضيف المزيد من الأدوات لتسهيل التواصل بين ملايين المستخدمين.

وفى ذات السياق، نشرت مجلة تدعى “Entrepreneur” معلومات حول وظائف مخفية داخل تطبيق واتساب لا يعرفها الكثير من المستخدمين ومن بيها:

الرسائل المؤقتة، والمفضلة، والغير مقروءة

خدمة “الرسائل المؤقتة”، وهى تعمل على ازالة الرسائل خلال 7 ايام ثم يتم تدميرها ذاتيا، وهى وظيفة تساعد على حماية المعلومات القيمة لأنها تختفى بعد فترة، ويمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال الدخول على جهة الاتصال داخل الدردشة، ثم تشغيل وظيفة “Disappearing messages” ثم الضغط على تشغيل أو إيقاف.

كما توجد أيضا وظيفة الرسائل المفضلة، فإذا أردت الاحتفاظ برسالة ما فقط حددها ستظهر لك ادوات اعلى الشاشة منها شكل النجمة اضغط عليها حتى يضعها التطبيق فى المفضلات والتى يمكن الرجوع لها لاحقا.

وإذا أردت أن ترد على رسائل البعض فى وقت لاحق، فما عليك سوى النقر فوق الرسالة باستمرار لبضع ثوانى ستظهر لك ادوات اعلى الشاشة، وهنا اضغط على خيار “وضع علامة كغير مقروءة”، حتى ترد عليها فيما بعد.

معلومات عن رسالتك؟

لكى تعرف معلومات عن الرسالة التى  أرسلتها لصديقك، متى قرأها ومتى استلمها كل ما عليك أن تضغط على الرسالة، ثم من النقاط الثلاث اختر “info” ستجد معلومات الاستلام والقراءة.

معلومة جديدة عن الرسائل الصوتية

اذا اردت ان تراجع التسجيل الصوتى قبل ارساله الى صديقك عليك باستخدام الخدعة التالية: اضغط على المايك وابدأ بتسجيل الرسالة الصوتية وقبل ان ترفع اصبعك عن المايك وتنهى الرسالة اغلق التطبيق فورا، ثم ارجع الى الشات مرة اخرى ستجد ان الرسالة موجودة مع امكانية الاستماع لها لمراجعتها قبل الارسال او إزالتها.

خصص نغمة لمن يرسلون لك الرسائل

ميزة ممتازة يمن استخدامها لتحديد نغمة خاصة للأشخاص المفضلين لديك، وحين يرسل لك صديقك المفضل رسالة على الواتساب ستعرف من الذى يرسل من خلال النغمة، ويمكن استخدام هذه الميزة من خلال الدخول داخل الدردشة مع الشخص المفضل ثم الضغط على اسمه الموجود بالأعلى ومن ثم اختر وظيفة “Custom notifications” ثم الضغط على “Ringtone” ثم حدد النغمة التى تفضلها، واذا الوظيفة متوقفة لا تنسى أن تضغط على خيار “Use custom notifications” اول خيار فى اعلى صفحة وظيفة “Custom notifications”.

ويتداول رواد واتساب هذه الايام على مواقع وجروبات تحديثات التطبيق، انه بصدد اضافة ميزات جديدة كإضافة الالوان للنصوص وغيرها من التحديثات للبرنامج.

%d مدونون معجبون بهذه: