10 أطعمة تزيد من إحساسك بالجوع من بينها الزبادى

قائمة بالأطعمة التي تسبب زيادة الشعور بالجوع عرضها موقع “boldsky”، ومن الجدير بالملاحظة أن بعض تلك الأطعمة يعرف عنها أنها صحية مثل الزبادي.

1- الزبادي

تعتمد صناعته في أغلب الأحوال على المزيد من المحليات الاصطناعية، وتحتوي الكثير من أنواعه التجارية على نسبة عالية من السكر التي تتسبب في زيادة نسبة السكر في الدم مع القليل من الشعور بالامتلاء، كما أن عدم الحاجة إلى مضغه يبطل ميزة الشعور بالشبع بسبب المضغ.

2- العيش الأبيض

يصنع من الدقيق الأبيض والدهون التي تمدك بالمزيد من السعرات الحرارية مع شعور أقل بالشبع، دون تقديم قيمة غذائية عالبة، كذلك الحال مع المكرونة البيضاء التي تفتقر إلى الألياف.

3- الأرز الأبيض

ينصح الخبراء بتناول الأرز البسمتي أو الأرز البنى، حيث يعمل الأرز الأبيض على زيادة نسبة السكر في الدم، ثم انخفاضها سريعًا، وبالتالي يكون هناك شعور بالجوع بعد تناوله بفترة قصيرة.

4- بياض البيض

ويوصي الخبراء أيضا بعدم الاعتماد على بياض البيض كعنصر غذائي مشبع لأن صفار البيض هو جزء البروتين في البيض، الذي تساعد أحماضه الأمينية أيضا على الإحساس بالشبع.

5- عصير الفاكهة

يرفع نسبة السكر في الدم ويخفضها بعدئذ بفترة قصيرة فيشعر الشخص بالجوع، والأخطر وهو الإحساس بالحاجة لتناول المزيد من العصائر، فضلا عن خلو العصائر من الألياف التي تسبب الشعور بالشبع عند تناول الفاكهة.

6- الصودا

تطلق الصودا ثاني أكسيد الكربون في المعدة، حيث تتسبب المستقبلات الكيميائية التي تتكشف عن ثاني أكسيد الكربون في إفراز الخلايا الموجودة أعلى المعدة للهرمونات، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

7- الحبوب المسكرة

تساعد على زيادة نسبة السكر في الدم وعندما تنخفض بشكل سريع يشعر الشخص بالجوع على نحو أسرع.

8- اللبن بالشوكولاتة

 الشوكولاتة المخلوطة باللبن يمكن أن تسبب خللا في مستوى السكر في الدم، مما يتسبب في زيادة الشعور الشديد الجوع.

9- المربى والعيش

وجبة خفيفة يحبها الكثير من الناس لكنها مليئة بالكربوهيدرات والدهون التي يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم ، مما يسبب الجوع.

10- أطعمة أخرى

كالمخبوزات المسكرة مثل الدوناتس والمافن، وكذلك رقائق البطاطس والكاتشب والمقرمشات مثل البرتزلس والعلكة (اللبان).

%d مدونون معجبون بهذه: