لكل إمرأة حامل تجنبي هذه الأخطاء الشائعة

ذكر موقع أخبار اليوم أن الكثير من السيدات الحوامل لأول مرة يقعن في عدة مشاكل بسبب عادات يومية ومعتقدات حول الحمل خاطئة لذلك ننشر أخطاء شائعة يجب على السيدة الحامل تجنبها.

ابتعدى عن ممارسة الرياضة المجهدة

ويوضح المصدر أن الكثير من السيدات الحوامل يعتقد أنه خلال الحمل يجب أن تبتعد السيدة عن ممارسة الرياضة وهذا أمر خاطئ تماما فالعكس صحيح ممارسة الرياضة أثناء الحمل مفيد لصحة الحامل والجنين، ولكن يجب الابتعاد عن الألعاب المجهدة فقط وتعتمد على ممارسة الرياضة المشي أو الرياضة التي تناسب فترة الحمل.

لا داعى للإفراد في تناول الفيتامينات 

وذكر الموقع أن العديد من السيدات يعتقدن أن الإفراط في تناول الفيتامينات يفيد صحة الجنين وصحتها وهذا الأمر خاطئ، لأن الإفراط في الفيتامينات ربما يسبب الكثير من المشاكل الصحية للأم وللجنين، لذلك يجب أخذ الفيتامينات باستشارة الطبيب المختص .

لا داعى للإفراط  في تناول الطعام 

واخيرا يشير الموقع إلى أنه يعتقد الكثير من السيدات أن الإفراط في الطعام خلال فترة الحمل أو الطعام لفردين أمر ضروري، وهذا خطأ شائع لأنه من المهم جدا أن تتبع السيدة خلال الحمل نظام غذائي صحي وليس الإفراط في تناول الطعام الذي يسبب زيادة في الوزن، ويجب أن يتكون النظام الغذائي الصحي من فيتامينات مثل تناول الفاكهة والخضروات والكالسيوم مثل الزبادي والحليب والحديد والبروتين مثل اللحوم والخضراوات والزنك الموجود في الأسماك.

المصدر | أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: