طرق استخراج البطاقة الشخصية والفيش والتشبيه بالموبايل والاتصال التليفوني

كتب عاطف عبد الستار

تنشر بوابة عاجل أسعار استخراج البطاقة الشخصية وأسعار الفيش والتشبيه السارية فى 2021 وتطبق فى العام الجديد 2022 لتسهيل حصول المواطنين على بطاقة الرقم القومي وصحيفة الحالة الجنائية “الفيش والتشبيه” قررت وزارة الداخلية اتخاذ عدة إجراءات لاستخراج الوثائق الرسمية مثل بطاقة الهوية والقيد العائلي وشهادة الميلاد من السجل المدني في أقل وقت ممكن ومنها استخدام الموبايل والاتصال النليفوني.

سعر الفيش والتشبيه

يُحصل مبلغ قدرة 29 جنيهًا لكل نموذج لصحيفة الحالة الجنائية العادية، سعر الفيش والتشبيه المستعجل 2021 هو 34 جنيه لكل نموذج لصحيفة الحالة الجنائية العاجلة، 49 جنيه لكل نموذج لصحيفة الحالة الجنائية المميكنة، توزع على النحو الذي يحدده وزير الداخلية.

أسعار بطاقة الرقم القومي

هناك 3 أنواع من استمارة بطاقة الرقم القومي وكلاً له سعره..

  • استمارة البطاقة الأولى مميزة سعرها 170 جنيهًا
  • الاستمارة العاجلة سعرها 120 جنيهًا.
  • والاستمارة العادية سعرها 45 جنيهًا

خطوات استخراج الفيش والتشبيه فوري 2022

1- الدخول على موقع وزارة الداخلية أو من خلال تطبيق الوزارة على التليفون المحمول.

2- الدخول إلى حسابك أو تسجيل حساب جديد خاص.

3- الدخول إلى قسم الأدلة الجنائية من خلال الصفحة الرئيسية وبعدها اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة.

شروط استخراج فيش جنائي إلكتروني

يشترط عند استخراج إلكتروني من المنزل، أن يكون مقدم الطلب سبق له استخراج صحيفة حالة جنائية أو بطاقة رقم قومي وسبق أن أُخذت بصماته فيها.

يذكر أنه تم مد ساعات العمل ببعض مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية حتى الساعة 9 مساءًا، في القاهرة والمحافظات كما يوجد عمل يوم الجمعة، كما تم افتتاح مكاتب السجل المدني في بعض المولات.

استخراج الفيش والتشبيه 2022 بالموبايل

• ادخل على موقع وزارة الداخلية من خلال الضغط هنـا.

• قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص أو تسجيل حساب جديد

• قم بالضغط على الدليل الجنائي واختيار السجل العدلي.

وأكدت وزارة الداخلية أن استخراج صحيفة الحالة الجنائية “الفيش والتشبيه” الالكترونية يتطلب من مقدم الطلب أن يكون قد سبق وأخذ بصماته من بطاقة الهوية أو صحيفة الحالة الجنائية.

الحصول على بطاقة الرقم القومي تليفونيا

أتاح قطاع الأحوال المدنية للمواطنين بالاتصال على 16582 وطلب إصدار بطاقة جديدة تحدد طريقة الدفع والعنوان. حيث يتم إرسالها بالبريد إلى المنزل دون أي عناء.

ويشار إلى أن هناك ثورة تنموية حقيقية في قطاع الأحوال المدنية، حيث تتيح للمواطنين الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، وذلك بناءًا على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم الخدمات في الدولة بأسلوب حضاري يليق بالمواطن.