رسميًا.. ليفربول يعلن تعاقده مع مدرب حراس البرازيل

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي منذ قليل انضمام كلاوديو تافاريل إلى طاقم الفريق الأول للنادي، مع تعيين أسطورة البرازيل لتولي دور مدرب حراس المرمى.

وسينضم صاحب الـ55 عامًا إلى العمل مع الثنائي جاك روبنسون وجون أجتربرج، بعد الحصول على تصريح العمل بنجاح.

اقرأ أيضًا.. مدرب إيفرتون: مواجهة ليفربول في الديربي فرصة لتصحيح الأمور

وسيدمج كلاوديو تافاريل مهامه في ليفربول، مع المنصب الذي يشغله حاليًا مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم كمدرب لحراس مرمى المنتخب الوطني خلال الفترات الدولية استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022.

وخاض كلاوديو تافاريل 101 مباراة دولية لمنتخب البرازيل، وفاز بكأس العالم في 1994، وحصل على ميدالية الوصيف بعد أربع سنوات، ومثّل العديد من الأندية في أوروبا بما في ذلك بارما وجالطة سراي، قبل أن يعتزل في 2003.

ومن جانبه، قال يورجن كلوب في تصريحات للموقع الرسمي: “الفكرة هي في رأينا أنه لدينا الآن في الكثير من المواقف أفضل مما تخيلنا، فيما يتعلق بحراس المرمى، فهذا يعني أن لدينا أليسون بيكر الذي يُعد بالنسبة لنا أفضل حارس في العالم، ولدينا كيليهر لاعب استثنائي، وأدريان الذي أظهر صفاته منذ وصوله إلى هنا، ثم لدينا مارسيلو بيتالوغا وهارفي ديفيز، لذلك لدينا خمسة حراس مرمى في فئات عمرية مختلفة، وهو أمر رائع لكننا نريد المزيد من هؤلاء اللاعبين”.

وأضاف: “نريد بناء نوع من فلسفتنا الخاصة في حراسة المرمى ولهذا السبب أردنا الحصول على وجهة نظر مختلفة تمامًا، تحدثنا إلى أليسون لأن اثنين من أفضل حراس المرمى في العالم من البرازيليين، ولذا وجدنا حلاً من خلال ضم تافاريل، فإنه يمثل إضافة رائعة للجهاز الفني بأكمله، نعتقد حقًا أنه يمكن أن يعطينا وجهة نظر مختلفة للنظر في الأشياء”.

وواصل: “نريد حقًا أن نكَون مدرسة حراس مرمى مناسبة في كرة القدم العالمية، ولهذا السبب نجلب مدرب حارس مرمى ثالث ذو خبرة كبيرة جدًا”.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: