منتخب مصر يفتتح مشوار كأس العرب أمام لبنان.. تاريخ المواجهات يرجح كفة الفراعنة

يستعد منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش لافتتاح مشواره ببطولة كأس العرب قطر 2021، بمواجهة لبنان.

المباراة من المقرر إقامتها على أرضية ميدان استاد الثمامة، في الثالثة من عصر غدٍ الأربعاء في أولى جولات المجموعة الرابعة من عمر البطولة المقامة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويدخل منتخب مصر مباراته ساعيًا لاقتناص أول ثلاث نقاط، من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق البطولة، التي فاز بها الفراعنة في النسخة السادسة.

وفي الوقت ذاته، يطمح منتخب لبنان لتحقيق المفاجأة، وإدراك نتيجة إيجابية أمام الفراعنة، أو تحقيق الفوز الأول في تاريخه على نظيره المصري.

تاريخ المواجهات

وتعد موقعة منتخب مصر أمام لبنان غدًا، هي السابعة تاريخيًا إذ التقى الفريقان في 3 مواجهات سابقة في البطولات العربية و3 مباريات أخرى وديا.

ويشهد تاريخ مواجهات المنتخبين هيمنة مصرية كاملة، بتفوق الفراعنة في 5 مباريات بينما حسم التعادل مواجهة واحدة، ولم يستطع المنتخب اللبناني حصد أي فوز.

وسجل منتخب مصر 22 هدفًا، بينما استقبل هدفين كان أحدهما من ركلة جزاء.

طاقم الحكام

وأسند فيفا المباراة بين منتخبي مصر ولبنان إلى طاقم تحكيم ألماني يديره دانيال سيبرت كحكم الساحة.

ويعاونه كل من رافائيل فولتين حكم مساعد أول، كريستيان جيتلمان حكم مساعد ثاني، وأندريس ماتياس حكمًا رابعًا،  وكريستيان دينجيرت حكمًا للفيديو، وبلوم كيفين نيد حكم مساعد لتقنية الفيديو.

يذكر، أن المجموعة الرابعة التي تضم منتخب مصر ولبنان، تشهد وجود فريقي الجزائر والسودان، ومن المقرر أن تجمعهما مباراة الجولة الأولى في الثانية عشر من ظهر الغد.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: