مؤتمر تحضيري اليوم للمسابقة العالمية للقرآن.. مشاركة 74 متسابقا

تعقد وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا تحضيريًا للمسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، التي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر، ويتم خلال المؤتمر الذي يرأسه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الكشف عن الجوانب الجديدة للمسابقة.

وأكدت الأوقاف، أنه سيشارك 74 متسابقا و12 محكما من داخل وخارج مصر في المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، في الفترة من (11 – 15) ديسمبر المقبل.

وكان قد اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في وقت سابق، مبلغ مليون جنيه جوائز للمسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم، في إطار ريادة مصر في خدمة القرآن الكريم.

إطلاق اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي على المسابقة

فيما قرر وزير الأوقاف، إطلاق اسم الشيخ محمد صديق المنشاوى، المتوفى عام 1969، أحد أهم العلامات البارزة في دولة التلاوة المصرية على المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وإكرام حفظته وإحياء دولة التلاوة المصرية.

فروع جائزة المسابقة العالمية للقرآن الكريم 

شروط وفروع وجوائز المسابقة، وفقا لما أعلنته وزارة الأوقاف.

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن- بالترتيل – ( من الجنسين )، بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن (35) عامًا.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية (من الجنسين) بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن (30) عامًا.

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة – من المصريين فقط – بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن (30) عامًا.

الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم مع تجويده للناشئة – من المصريين فقط – بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن (12) عامًا.

وذلك فى الفترة من 11 ديسمبر 2021م، حتى 15 ديسمبر 2021م بإذن الله تعالى بجوائز قيمتها مليون جنيه، على النحو التالى :

الفرع الأول :

الفائز الأول 180 ألف جنيه .

الفائز الثانى 120 ألف جنيه .

الفائز الثالث 100 ألف جنيه .

الفرع الثانى :

الفائز الأول 150 ألف جنيه .

الفائز الثانى 100 ألف جنيه .

الفائز الثالث 50 ألف جنيه .

الفرع الثالث :

الفائز الأول 50 ألف جنيه .

الفائز الثانى 30 ألف جنيه .

 الفرع الرابع :

الفائز الأول 50 ألف جنيه .

الفائز الثانى 30 ألف جنيه .

إضافة إلى مائة وأربعين ألف جنيه جوائز تشجيعية لأفضل المتسابقين من غير الحاصلين على المراكز المحددة فى كل فرع بشرط حصول المتسابق على 75% كحد أدنى فى المسابقة.

وأوضحت الوزارة المشاركة من خارج جمهورية مصر العربية تكون عبر الدعوات الرسمية التى ترسلها الوزارة للمؤسسات الدينية عبر وزارة الخارجية المصرية، أما من داخل مصر فسنعلن لاحقًا عن ضوابط التقدم للمشاركة.

——————————
المصدر | الوطن

%d مدونون معجبون بهذه: