مدافع نيوكاسل السابق: ميندي لم يفز بجائزة ياشين لأنه سنغالي

يرى مدافع نيوكاسل يونايتد السابق حبيب بي، أن مواطنه إدوارد ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي لم يفز بجائزة ياشين لعام 2021 لأنه إفريقي وسنغالي.

استمتع حارس مرمى تشيلسي بموسم رائع مع البلوز الموسم الماضي، حيث ساعد فريق المدرب توماس توخيل على الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وحافظ إدوارد ميندي على مستواه الرائع في الموسم الحالي، حيث حافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات من أصل 12 مع احتلال تشيلسي للصدارة في الوقت الحالي.

ورغم ذلك، فقد خسر ميندي جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم لعام 2021، من قِبل مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة والتي حصل عليها جيانلويجي دوناروما.

وقال حبيب بي في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “هذا لأن ميندي سنغالي وإفريقي، فريقه الوطني لا يتألق مثلما تستطيع إيطاليا في تلك الأيام في وسائل الإعلام، الاعتقاد السائد الآن وحتى المدربين يقولون ذلك، إن كأس أمم إفريقيا بطولة صغيرة وكل هذه الأشياء تعني أننا لا نعترف بلاعب إفريقي دولي، مثلما نعترف بلاعب إيطالي أو أوروبي”.

وأضاف: “كان إدوارد ميندي أفضل من دوناروما على مدار 12 شهرًا، لماذا نعطي قيمة لبطولة يورو أكبر من دوري أبطال أوروبا؟ ما هو العام الاستثنائي؟ عام استثنائي هو 12 شهرًا وليس شهرًا واحدًا فقط، دعونا نوقف هذا النفاق لنقول إن هناك يورو وأنه عام استثنائي، على مدار 12 شهرًا إدوارد ميندي هو أفضل حارس مرمى في أوروبا، إنه ليس مجرد نقاش”.

اقرأ أيضًاالكشف عن نقاط محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية 2021.. والفارق بين ميسي وليفاندوفسكي

وواصل: “الحقيقة هي أنك شاهدت الإحصائيات، يمكنك عد الشباك النظيفة، ستجدها لـ ميندي أكبر بكثير من دوناروما، الموسم في مجمله أفضل بكثير لـ ميندي منه لدوناروما، لقد كافأنا لاعبًا من أجل شهر من المنافسة وموسمه في ميلان لم يكن سيئًا، لكني أعتقد أن إدوارد ميندي كان لديه موسم أفضل في مجمله مع تشيلسي، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا”.

واستكمل: “لقد منحنا مكافأة لحارس من أجل شهر من المنافسة فقط، كما إنه انتقل من نادِ إلى آخر (من ميلان إلى باريس سان جيرمان)”.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: