الأهلي يوضح موقفه من إمكانية الانسحاب من مونديال الأندية حال عدم حل أزمة تعارض المواعيد

كشف سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي عن موقف القلعة الحمراء تجاه تضارب مواعيد منافسات كأس الأمم الإفريقية مع بطولة كأس العالم للأندية.

ووقع النادي الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي من البطولة العالمية، فيما سيواجه بالميراس البرازيلي في نصف النهائي إذا نجح في تخطي الخصم المكسيكي.

وقال سعد شلبي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “صدى البلد”: “تم إعداد 3 خطابات وسيتم إرسالها صباح الغد إلى اتحاد الكرة والكاف والفيفا، بشأن تضارب جدول كأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا”.

ومن المقرر أن يشارك منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، والتي ستنعقد في الكاميرن خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

وبسؤاله هل من الممكن أن ينسحب الأهلي من كأس العالم للأندية إذا تم الإصرار على هذه المواعيد؟، أردف: “(الأهلي عمره ما ينسحب من بطولة مشترك فيها)، لأن الأهلي يمتلك لاعبين على قدر المسئولية في كل الأوقات”.

طالع | الأهلي: معرضون لخوض مونديال الأندية بـ12 لاعبًا فقط.. ولا يوجد احترام للكرة الإفريقية

وتابع: “لكن الأهلي يبحث فقط عن العدالة والتوازن التنافسي للبطولة، وأن تكون هناك فرص متساوية لكل الفرق”.

وأكمل: “الأهلي لا يتعرض فقط لتضارب المواعيد، فعندما يشارك منتخب مصر في كأس امم إفريقيا سوف يتم استدعاء لاعبي الأهلي بداية من شهر يناير المقبل”.

واختتم: “هذا معناه أن لاعبي الفريق سيبتعدون عن تدريبات النادي لمدة تصل من 5 إلى 6 أسابيع، والتحضير لمونديال الأندية لن يكون عادلًا”.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: