خبير لوائح عن استبعاد العامري فاروق: الأهلي ارتكب خطأ في العملية الانتخابية وعودة المنافسة أمر وارد

تحدث صلاح عبد اللطيف خبير اللوائح الرياضية، عن أزمة استبعاد العامري فاروق من مجلس إدارة النادي الأهلي بعدم اعتماده ناجحًا في الانتخابات التي أجريت أمس داخل أروقة القلعة الحمراء.

وقال عبد اللطيف في تصريحات تلفزيونية بفضائية “صدى البلد” عبر برنامج “على مسؤوليتي”: “العامري فاروق هو الوحيد الذي خاض انتخابات الأهلي وفاز بالتزكية”.

طالع.. عاجل | بالمستندات.. الأهلي يرد في بيان رسمي على عدم اعتماد فوز العامري فاروق بمنصب نائب الرئيس

وأضاف: “إذا كان عدد المرشحين مساويًا للعدد المطلوب انتخابه، تعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية لاعتماد فوزهم بالتزكية، ويشترط الحصول على موافقة 25 % على الأقل من عدد الحاضرين للفوز بالتزكية وفقا للائحة الأهلي وهو ما لم يتم”.

وأردف: “25% من الحاضرين في الجمعية العمومية يبلغ نحو 5200 شخص وكان يتوجب عليهم التواجد خلال أعمال الجمعية العمومية من أجل اختيار العامري فاروق على منصب نائب الرئيس بشكل علني وليس بالاقتراع السري كما حدث في عملية التصويت”.

وتابع: “كان يجب على الأهلي عدم إدراج العامري فاروق في بطاقة التصويت، على أن يتم اختياره بالشكل العلني خلال أعمال الجمعية العمومية التي أقيمت أمس الجمعة، العامري سيصبح خارج مجلس الأهلي حتى الجمعية العمومية القادمة في يوليو”.

وأتم: “حال حصول وليد الفيل، عضو النادي الأهلي على قرار بعودته للانتخابات من جانب المحكمة الإدارية العليا للمنافسة على منصب نائب رئيس النادي الأهلي سيتم إعادة الانتخابات على ذلك المنصب وينافسه معه العامري فاروق”.

واختتم: “هذا لن ينفذ إلا في الأول من شهر يوليو من العام المقبل وبذلك يكون موقف العامري فاروق مجمدًا لحين انعقاد الجمعية العمومية المقبلة”.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: