أنشيلوتي: لو كان رونالدو موجودًا لغيرت أسلوب ريال مدريد.. وإيطاليا ستتخطى البرتغال في ملحق المونديال

أجرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، حوارًا مع صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، للحديث عن الكثير من المواضيع الراهنة، مثل تألق فينيسيوس جونيور وخطط فلورنتينو بيريز في الصيف.

وعاد أنشيلوتي من جديد إلى تدريب الفريق الإسباني هذا الموسم بعد رحيل زين الدين زيدان عن قلعة “سانتياجو برنابيو” ويقدم الملكي أداءً جيدًا في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، رغم تذبذب النتائج في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يرد على وكيل بيل ويعلق على التعاقد مع مبابي وهالاند

كيليان مبابي

وتحدث مدرب ريال مدريد في بداية حواره عن الدوري الإسباني، وقال: “هناك منافسة قوية أكثر من أي وقت سابق، الفرق تطورت كثيرًا مثل إشبيلية وريال سوسيداد، وكذلك يقدم رايو فاييكانو مستوى رائع”.

وعن العودة إلى الملكي: “كان العرض مفاجأة رائعة بالنسبة لي، رغم أنني كنت على تواصل دائم مع النادي، وإذا كان الأمر بيدي فسأبقى مدى الحياة، لا يوجد مكان أفضل من ريال مدريد لأعيش فيه، لأن كل شيء هنا مستقر، والمتغير هو المدربين”.

وتابع: “لكن مازالت الأضواء مسلطة على النادي رغم كل ما حدث عقب وباء فيروس كورونا، وفي غضون عام سيكون هناك ملعب سانتياجو برنابيو الجديد، وهناك نوايا جادة من جانب بيريز قبل الميركاتو الشتوي في جلب كيليان مبابي وإيرلينج هالاند، فلنتحدث عنه لاحقًا (ضاحكًا)”.

وعبر أنشيلوتي عن رأيه في إذا كان ما يفعله مبابي هو عدم احترام لناديه باريس سان جيرمان، وقال: “في أوقات أخرى كنت سأجيب بشكل مختلف، لكنني في مرحلة من الحياة لا أريد إحداث أي مشاكل مع أي شخص، أريد أن أكون في سلام”.

وأضاف: “أنا ألعب كرة القدم منذ عام 1977، ما يقرب من 46 عامًا، دربت الفرق لما يصل إلى 30 عامًا، تجاوزت 1200 مباراة، خسرت العديد، ليس لدي الوقت أو الرغبة في القتال مع أحد، عندما يريد بيريز طردي، فلن أغضب”.

بيريز

وعن إقامة كأس العالم كل عامين: “يجب تقليل عدد المباريات من أجل اللاعبين، فكرة القدم تتطور بسرعة كبيرة، لقد تحدثت مع فينجر حول إمكانية وجود توقفين فقط للمنتخبات، إذا تم تقليل عدد المباريات، متأكد من أن اللاعبين سيخفضون رواتبهم وكذلك المدربين، لئلا يمكن تحمل ما يحدث الآن، ولهذا ولدت فكرة دوري السوبر الأوروبي لإحداث بعض التغييرات”.

وعن تطور الأفكار لدى المدربين في كرة القدم الحديثة: “المدرب الذكي هو من يستفيد من اللاعبين الذين يملكهم في الفريق، سأكون أحمقًا إذا لم استغل سرعة لاعب مثل فينيسيوس في الهجوم المضاد، إذا كان رونالدو موجودًا فسأبحث عن طريقة لإيصال الكرة إليه في كثير من الأحيان، ولا أطلب منه العودة، نفس الشيء مع إبراهيموفيتش، هناك نوعان من اللاعبين الأول وهو الذي يحدث فرقًا بالمباريات والثاني من يجيد الركض، ولذلك أؤمن بهوية الفريق وليس بأيديولوجيات مثل قوة حراسة المرمى وغيرها”.

وعن اتهامه بالتهرب الضريبي: “احترم النظام الضريبي في إنجلترا، لكنني لا أتهرب من الضرائب، لقد أنشأت شركة لإدارة حقوق التسويق الخاصة بي وتعتبر معفاة من الضرائب بموجب القانون هناك، نحن نتحدث عن آلاف اليوروهات وليس الملايين، ولذلك فأنا لم أخالف القانون وهو ما أكده لي قاضٍ إسباني”.

منتخب إيطاليا

وعن المنتخب الإيطالي: “لقد حقق معجزة في يونيو وعلينا شكر الجميع على ما فعله، لأنه أقل من إسبانيا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا وبلجيكا، كانت لديه الدوافع والظروف المناسب مع مدرب رائع مثل مانشيني أعد اللاعبين ببراعة وحقق شيئًا غير عاديًا، قرعة الملحق (كأس العالم 2022) معقدة، لكننا سنتمكن من التأهل”.

والمنافسة في الدوري الإيطالي: “من الطبيعي أن يمر يوفنتوس بوقت عصيب، هناك تجديد في دماء الفريق بعد سنوات من النجاح وستكون المنافسة منحصرة بين ميلان ونابولي وإنتر ميلان، رغم أن نابولي سيخسر جهود أوسيمين للإصابة، ولكن سباليتي يقدم عملًا رائعًا معهم”.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: