الزمالك يوضح تفاصيل اجتماع مجلس النواب بشأن أزمة شيكابالا وموقف وزير الرياضة

تحدث حسام المندوه عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، عن تطورات أزمة إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن إيقاف شيكابالا 8 مباريات وتغريمه ماليًا، بسبب اشتباكه مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة في احتفالية الزمالك بلقب الدوري في المباراة الختامية من الموسم الماضي أمام البنك الأهلي.

كمال شعيب محامي الزمالك كان قد أعلن عن قرار التسوية والتحكيم بإلغاء عقوبة شيكابالا بإيقافه لمدة 8 مباريات وتغريمه ماليًا طالع التفاصيل.

وقال المندوه خلال تصريحات عبر برنامج “ملعب أون تايم” على قناة “أون تايم سبورتس”: “ننتظر تنفيذ اتحاد الكرة لحكم إلغاء عقوبة شيكابالا، وقرار التسوية والتحكيم نافذ، وإن لم يكن نافذًا أو معترفًا به فلماذا هو ضمن خطوات التدرج في التظلم”.

وأضاف: “ننتظر تواصل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي مع أحمد مجاهد لحل هذا الأمر، لأننا في دولة كبيرة ولا يصح أن تكون القوانين محط لعب”.

وأردف: “موعد انتخابات الزمالك لم يتم تحديده حتى الآن، ولكن الأكيد أنه قريب جدًا، وأتوقع فوز الزمالك بفارق هدف عن الأهلي في مباراة القمة”.

وكشف المندوه في تصريحات ببرنامج “جمهور التالتة” عبر شبكة القنوات ذاتها: “اليوم كان هناك اجتماع للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في حضور الوزير، وكان اجتماع مطول، وكثير من النواب تناولوا موضوع قرار لجنة التسوية والتحكيم بشأن إيقاف عقوبة شيكابالا وآلية تنفيذ القرار”.

واستطرد: “حوالي 7 نواب تحدثوا عن هذا الأمر، كانوا يتحدثون عن سيادة القانون، أشرف صبحي وهشام حطب أكدا أن قرارات لجنة التسوية والتحكيم مُلزمة ولها قوة الحكم القضائي، وبالتالي يجب على الجهات المعنية تنفيذ هذا الحكم”.

واستكمل: “المنوط بالتنفيذ هو اتحاد الكرة، وأشرف صبحي أكد أنه تواصل مع اتحاد الكرة لإيجاد آلية للتنفيذ”.

وأتم: “أحمد مجاهد يعلم أن الموقف القانوني في صالح شيكابالا، وأنا أثق أنه سيتعاون مع الدولة المصرية لتنفيذ الحكم، ولا أعرف إذا كان سيلحق اللاعب بمباراة القمة أم لا، نحن ننحاز للقانون ونتحدث عن تنفيذه، وإلا لم تكن قرارات لجنة التسوية مُلزمة فوجودها من الأساس ليس له معنى”.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي يوم الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، على استاد القاهرة.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: