رابطة الأندية تحسم الجدل بشأن مشاركة شيكابالا في مباراة القمة

حسم ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المحترفة، الجدل حول إمكانية مشاركة اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

ومن المقرر أن يستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي والزمالك مساء الجمعة المقبل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال سويلم في تصريحات تلفزيونية بفضائية “صدى البلد” عبر برنامج “الماتش”: “سنعقد اجتماع غدًا الثلاثاء لمناقشة ترتيبات مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وليس هناك إمكانية لزيادة أعداد الجماهير بالمباراة، وسنعقد اجتماع بعد المباراة لمناقشة ما إذا كانت هناك سلبيات حدثت في الجولات الماضية”.

وأضاف: “نظام حضور الجماهير خاص بالشركة المسؤولة عن التذاكر، وهناك ضوابط لذلك تم الإعلان عنها مسبقًا”.

وعن مدى إمكانية مشاركة شيكابالا في لقاء القمة، قال: “لا يمكن أن يشارك لأن قرارات مركز التسوية والتحكيم غير مُلزمة لاتحاد الكرة المصري، وحال قيام الجبلاية بتنفيذها، فستكون مُجبرة على تنفيذ قرارات أخرى”.

وأتم: “مركز التسوية والتحكيم ليس له صفة رسمية تلزم الاتحاد بتنفيذ قراراته، فهو غير معترف به من الاتحاد الإفريقي أو الفيفا”.

واختتم: “أما لو كان القرار من مركز التحكيم الدولي التابع لفيفا وممثلًا في المحكمة الرياضية فهنا يكون إلزامًا على اتحاد الكرة تنفيذه”.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: