ليس 500 ألف إسترليني.. إندبندنت تكشف مطالب محمد صلاح المالية لتجديد عقده مع ليفربول

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن المطالب المالية للنجم محمد صلاح من أجل الموافقة على تجديد عقده مع فريق ليفربول.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم المصري مع ليفربول في يونيو 2023، ولا وجود لأي اتفاق مع إدارة النادي الإنجليزي حول التجديد حتى وقتنا هذا.

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية، وتحديدًا “ميرور”، أن محمد صلاح يريد الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني للموافقة على تجديد عقده مع ليفربول.

ولكن صحيفة “إندبندنت” الإنجليزية ذكرت أن محمد صلاح يريد راتب يتراوح ما بين 300 و380 ألف جنيه إسترليني، من أجل التوقيع على عقد جديد في الأنفيلد.

وأوضحت أن المشكلة الآن تتمثل في أن محمد صلاح بلغ مؤخرًا سن التاسعة والعشرين، لذا سيكون الأمر مخالفًا لأشهر قواعد كرة القدم فيما يتعلق بمنح عقود كبيرة مع بلوغ اللاعبين الثلاثينيات من عمرهم، وهي القواعد المعمول بها في أكثر من نادِ مثل برشلونة ويوفنتوس.

وأشارت إلى أن ذلك الأمر لا يعني أنه من المحتم أن يتراجع محمد صلاح عن مطالبه الآن، فمن الممكن أن تكون الحقائق القديمة بأن أواخر العشرينات تمثل ذروة اللاعب قد عفا عليها الزمن.

وأفادت أن لعبة كرة القدم تمتلئ حاليًا بمهاجمين عالميين في منتصف الثلاثينيات من عمرهم، مثل روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ وصاحب الـ33 عامًا.

وتابعت الصحيفة أن هذا قد يكون نتيجة لعلم الرياضة الحديث، حيث سيستمر المزيد والمزيد من لاعبي النخبة في اللعب على مستويات مرتفعة حتى أواخر الثلاثينيات من عمرهم.

ويعتمد محمد صلاح على السرعة الخالصة، والتي يمكن أن تتلاشى، لكنه لاعب آخر في حالة بدنية عالية، شخص آخر يتجاوز الأفكار القديمة للياقة البدنية، إنه أحد الرياضيين الجدد، مثل كريستيانو رونالدو أو ليفاندوفسكي أو ميسي، فهو قادر أيضًا على تكييف أسلوب لعبه مع سنه.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: