فاروق جعفر: لدينا حل وحيد في أزمة القيد بـ الزمالك.. وكارتيرون لا يريد مصريين في جهازه الفني

تحدث فاروق جعفر، المستشار الفني للجنة إدارة الزمالك، عن أزمة القيد التي يُعني منها الأبيض في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وسبق أن أعلن حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، والمشرف على قطاع الكرة، عن انتهاء أزمة استخراج بطاقات اللاعبين للموسم الجديد طالع التفاصيل.

وقال فاروق جعفر خلال مداخلة ببرنامج “جمهور التالتة” عبر قناة “أون تايم سبورت 2”: “حتى الآن لا يوجد جديد بشأن أزمة إيقاف القيد، ونواجه مشكلة في قيد الصفقات الجديدة”.

وتابع: “الآن نفكر في أن اللاعبين الذين لن نستطيع أن نقيدهم سنعيرهم، لأنه لا يوجد حل آخر، ولا يوجد اتفاق بشأن رحيل حمدي النقاز إلى بيراميدز، سنرى في القريب مصير الثلاثة صفقات في أي ناد سيعارون إليه”.

وأضاف: “فيوتشر إف سي طلب ضم عمر كمال عبد الواحد على سبيل الإعارة، لكن لم نحسم القرار بعد”.

وأوضح: “إعارة اللاعبين ستكون موسمًا وليست 6 أشهر، لأن عقوبة إيقاف القيد لفترتين وليست فترة واحدة”.

واستكمل: “وارد أن نستعيد الإعارات إذا احتجناهم في البطولة الإفريقية، ولا أظن أن الأندية ستعارض ذلك، لأن الزمالك سيكون ممثلا لمصر”.

وأردف: “ما يريده أشرف بن شرقي من وضع بند 500 ألف دولار شرط جزائي ليس في صالح الزمالك، وليس من المعقول أن توقع عقدًا مع لاعب بـ2 مليون دولار ويكون الشرط الجزائي 500، صعب جدا أن يحدث ذلك مع كيان كبير مثل الزمالك”.

واسترسل: “أشرف بن شرقي لاعب جيد ومحترم، ولكن لا أعلم نيته، ونادي الزمالك كيان كبير، لا يصح أن يضغط عليه أي أحد، نحن خرجنا من تجربة فرجاني ساسي ولن نريد أن نعيد مثل هذه التجربة من جديد، اللاعبون وقتها وقفوا على أقدامهم وركزوا وحصدنا بطولة الدوري”.

وتابع: “أسامه نبية لديه تاريخ جيد وعمل بشكل جيد، ولكن وصلنا إلى مرحلة أن كارتيرون لا يريد مدرب عام في هذه الفترة، وبناء عليه لن يكون هناك منصب مدرب عام في الجهاز المعاون له، سنجلس مع المدير الفني الفرنسي مرة أخرى وسنتناقش حول ضرورة تواجد مدرب مساعد مصري”.

وواصل: “لم أرشح أسماء مدربين لتولي منصب المدرب العام، نحن سنجتمع كلجنة مع كارتيرون ونتناقش في وجهات النظر، لأنه لا يصح أن يكون الجهاز الفني بالكامل غير مصري”.

وأردف: “لا يوجد حاجة لمدير كرة بنادي الزمالك، في الفترة الأخيرة من الدوري كانت هناك سيطرة من المدير الفني وانضباط، وحسين السيد مسؤول عن النواحي الإدارية الخاصة بفريق الكرة وهو بمثابة مشرف عام على الكرة، ولا نحتاج لأن نضم مدير كرة يعمل تحت إشراف حسين السيد أو العكس”.

وأضاف: “بدأنا في تصعيد أكثر من حارس مرمى من قطاع الناشئين، والفترة الماضية أخذنا درسا كبيرا جدًا بشأن هذا المركز، كان لدينا حراس مرمى كبار ونتيجة للكثافة العددية حدثت مشاكل، الآن لدينا حارسين كبار محمد أبو جبل ومحمد عواد، ومعهما مجموعة من الناشئين، لأنه لا يصح أن ننافس بين أربع حراس مرمى، (ومنعا لوجع الدماغ)”.

وعن موقف مروان حمدي ومحمد أشرف روقا وعمر السعيد: “بعد قرار إيقاف القيد سنحافظ على كل القوام القديم لدينا، وحتى لو كان هؤلاء اللاعبون يرديون أن يخرجوا من أجل الحصول على المشاركة مع أندية أخرى أو كنا وعدنا أندية بأننا سنعطيهم اللاعبين، فنحن نعتذر عن ذلك”.

واختتم: “لا أفكر في الترشح بالانتخابات المُقبلة، نحن نخدم نادي الزمالك، ولا نريد شيئا إلا أن يصبح النادي مستقرا ولا يعاني من أزمات ويكون أفضل نادي في العالم”.

المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: