طارق جبريل: ديون الزمالك تجاوزت المليار جنيه.. وكثرة البطولات أشعرتنا أن لجنتنا متواجدة منذ سنوات!

تحدث طارق جبريل المدير المالي وعضو لجنة إدارة نادي الزمالك، عن الأزمات التي تضرب القلعة البيضاء، مشيرًا إلى أن الوضع كارثي بسبب سوء الإدارة أخر 6 سنوات.

وقال جبريل في تصريحات تلفزيونية بفضائية “الحياة” عبر برنامج “كورة كل يوم”: “جزء كبير من أزمات الزمالك المالية لم تحل حتى الآن، ومن كثرة المواقف والبطولات والأزمات نشعر أن اللجنة متواجدة منذ 4 سنوات، رغم أنها متواجدة منذ 4 أشهر فقط، ومن كثرة الملفات يوجد البعض لم أطلع عليه حتى الآن، الوضع المالي لنادي الزمالك أكبر مما كنت أتخيل أو يتصور أي أحد، الوضع سيء وكارثي”.

وأضاف: “مديونية نادي الزمالك تصل إلى مليار و50 أو 100 مليون جنيه، النادي تورط فيها ولا مفر من الدفع، بجانب حوالي 450 مليون جنيه مستحقات، هناك قضايا حسمت وقضايا لم تحسم، نادي الزمالك كان يعاني من عشوائية في الإدارة آخر 6 سنوات، وهو السبب فيما وصل إليه الزمالك حاليًا”.

وتابع: “المديونيات الكثيرة لا تلفت نظري لأنه كان لدي فكرة عنها، الأزمة تتمثل في القضايا الدولية وشكاوى اللاعبين والمدربين وعددها 14 قضية، نجحنا في تسوية 8 قضايا ووفرنا 30 أو 40 مليون جنيه، ويتبقى 6 قضايا، 14 قضية لم يكن لهم لزوم من الأساس، كان يمكن أن يتم حلهم من البداية، وهذا الأمر كان بسبب سوء إدارة والإهمال والعشوائية والفردية في القرار”.

وعن تلقي باتريس كارتيرون عروضًا للرحيل عن الزمالك، قال: “حسب معلوماتي الشخصية كارتيرون تلقى عرضين في الفترة الأخيرة، عرض من نادي خليجي وعرض من داخل مصر كان (جس نبض)، ولم نهتم بهذه الأمور حتى حال عدم وجود عروض كنا سنجدد لكارتيرون”.

وأتم: “كارتيرون له نظرة مستقبلية بخصوص الزمالك ويتابع الناشئين، كما أنه إيجابي جدًا مع مجلس الإدارة، نحترم رأيه الفني ولم نتدخل في اختيار القائمة، وكنا ملتزمين معه ماديًا فشعر براحة واستقرار، لذلك وقع على تجديد عقده لمدة 3 سنوات، رغم أنه تلقى عروضًا كثيرة”.

واختتم: “أهلًا بعودة أسامة نبيه، لم نشعر به في الفترة الأخيرة، شخص مهذب يواصل العمل بشكل جيد مع كارتيرون، وإذا كان هناك هفوة حدثت فيمكن إصلاحها، وسنعقد اجتماعًا غدًا لحسم موقف نبيه”.

المصدر | بطولات (https://www.btolat.com/news/257158?urlfrom=rssnews)

%d مدونون معجبون بهذه: