مدرب المنتخب الأولمبي السابق: طريقة لعبنا كانت الأنسب في طوكيو.. وسببان وراء استبعاد ضم محمد شريف

أكد معتمد جمال المدرب العام السابق بمنتخب مصر الأولمبي، أن طريقة لعب الفراعنة الصغار في أولمبياد طوكيو كانت الأنسب، موضحًا سبب عدم ضم محمد شريف مهاجم الأهلي.

وقال معتمد جمال في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس 2”: “كان هناك أشخاص يلومون علينا بسبب طريقة لعبنا في الأولمبياد ولكن هناك منتخبات لا ينفع أن نلعب معها غير بهذا الأسلوب، عندما واجهنا إسبانيا هناك 6 لاعبين منهم شاركوا في اليورو”.

وتابع: “وهناك لاعبون كنت أشاهدهم في الملعب كأنهم لاعبو “بلايستيشن”، بمجرد أن يفقد لاعب منا التركيز لثانية ستخسر، كان لا ينفع أن نلعب معهم إلا بهذه الطريقة”.

وأضاف: “عندما واجهنا منتخب إسبانيا قللنا خطورتهم بشكل كبير جدًا، استهلكنا في هذه المباراة، بعد ذلك دخلنا مباراة الأرجنتين والناس تتذكر أنه لقاء سهل، كان هدفنا أمامهم تحقيق المكسب ودوافعهم كانت أكثر منا”.

وزاد: “واجهنا إسبانيا والأرجنتين واستراليا والبرازيل في 10 أيام لو عقاب من ربنا (مش هيكون كده)”.

وأكد: “خسارة ألا يحصد منتخب مصر بهذه المجموعة ميدالية في أولمبياد طوكيو”، مشيرًا إلى أن عدم وجود محمد صلاح نجم ليفربول كان أحد أسباب انضمام عبد الرحمن مجدي للمنتخب في الأولمبياد.

وأوضح: “من أفضل العناصر التي كانت متواجدة داخل الملعب وخارجه هو الثلاثي الكبار، محمد الشناوي كان يجب أن يكون متواجد وله دور أساسي في حراسة المرمى، وكان لدينا مشكلة في خط الدفاع ولذلك ضممنا الثنائي محمود الونش وأحمد حجازي”.

وزاد: “والثلاثي المذكور ساهموا بشكل كبير جدًا لكي نتخطى الخطوة الأولى في البطولة، وأحمد ياسر ريان كان هداف الدوري ومن كباتن المنتخب، ولدينا صلاح محسن وطاهر محمد طاهر ورمضان صبحي”.

وبسؤاله، لماذا لم تضموا محمد شريف؟ أوضح: “نرسل قائمة المنتخب ليس قبل البطولة بأسبوع، ولكن أرسلنا القائمة منذ 3 أو 4 أشهر في ذلك التوقيت شريف كان لا يشارك، بل تألق بشكل كامل قبل سفرنا بأسبوع، كنا نفكر في ضمه ولكن كنا أرسلنا القائمة”.

وأردف: “كان لدينا أمل حتى النهاية أن محمد صلاح ومصطفى محمد سينضمان لنا، وسعينا بكل الطرق لضم محمد صلاح ولكن ليفربول رفض”.

وعن أزمة عبد الرحمن مجدي في الأولمبياد؟ قال: “ما حدث كان يوم مباراة الأرجنتين، وشوقي غريب كان متعجلا في الذهاب للمباراة وكان وجهه أحمر وغاضبا وناس كثيرون كانول متواجدين في الفندق، وشوقي أبلغني أن هناك مشكلة وبعد المباراة سنتحدث”.

وأوضح: “هذا اليوم كان حديثه قليلا جدًا وظهر عليه أنه غاضب جدًا، قلت أن هناك جريمة حدثت، الاحترام زائد جدًا في اليابان ولكن مجرد المعاكسة أو الكلام فهو تحرش لفظي، لكن (والله العظيم عبد الرحمن مجدي لم يلمس أحد، يقصد إحدى العاملات بفندق إقامة المنتخب)، لو عبد الرحمن أخطأ سأقول، لكن هو مجرد كلام”.

أكد: “الأمر بعد ذلك تصاعد والعاملة قالت أن عبد الرحمن يقوم بمعاكستها، واللاعب تأسف ولكن طريقة الاعتذار كانت غير مقبولة لها وتم فهمها بشكل خاطىء، وارد طريقة الكلام تكون غير صحيحة والمعاكسة غير صحيحة، ولكن لم يرتكب جريمة”.

وبسؤاله، هل كنت مع قرار اتحاد الكرة بإيقاف عبد الرحمن مجدي؟ أجاب مختتمًا: “كان يجب أن يكون هناك عقاب ضد اللاعب، الاتحاد لو كان أخفى ذلك، كان ممكن أن يقال أشياء أكثر من ذلك”.

المصدر | بطولات (https://www.btolat.com/news/257163?urlfrom=rssnews)

%d مدونون معجبون بهذه: