3 طرق للقضاء على خدوش النظارة .. تعرف عليها

المصدر | مترجم

قد تكون العدسات المخدوشة مزعجة ليس فقط من الناحية الجمالية، ولكنها قد تمنعك بالفعل من الرؤية جيدًا. بالإضافة إلى أنها قد تسبب صداعًا وإجهادًا للعين اعتمادًا على مدى تآكل العدسات. من المهم الحفاظ عليها نظيفة وخالية من البقع من أجل رؤية أفضل.

ويعرض موقع 5Minute Crafts بعض الطرق ذات الأسعار المعقولة التي ستساعدك على استعادة نقاء زجاج نظارتك والتخلص من الخدوش الصغيرة على عدساتك. ضع في اعتبارك أن هذه الأساليب قد تعمل فقط مع الخدوش السطحية. وإلا فيجب أن يتم إصلاح الخدوش العميقة بواسطة متخصص وقد ينصحك بتغييرها.

1. صودا الخبز + ماء

والطريقة الأولى عبارة عن احضار وعاء صغير، ثم خلط من 1-2 ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع اضافة 1 ملعقة كبيرة من الماء. يتم تقليب المحتوى حتى تحصل على قوام يشبه العجينة ويمكن دهنه بسهولة. ولاحظ أنه إذا كان سميكًا جدًا، فلن يعمل، وإذا كان رقيقا جدًا، فلن تتمكن من تنظيف الزجاج.

ضع المزيج على الزجاج المخدوش وافرك بلطف بأطراف الأصابع بحركة دائرية. حاول تغطية السطح الزجاجي بالكامل على كلا الجانبين. إذا لم يكن لديك معجون كافٍ للقيام بذلك، فارجع إلى الخطوة الأولى وصنع المزيد.

بمجرد الانتهاء من ذلك، اغسلهم بالكثير من الماء، وتأكد من غسل كل بقايا المعجون باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة، جفف العدستين جيدا. وستجد النتيجة رائعة.

2. معجون أسنان أبيض لا يحتوى على مبيض

والطريق الثانية وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على كلا العدستين. من المهم جدًا التأكد من أن المعجون الذي تستخدمه لا يحتوي على مواد التبييض أو أي مواد كيميائية كاشطة لأنها قد تضر العدسات. تأكد أيضًا من أن المعجون أبيض.

استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لفرك المنتج برفق على الزجاج بحركة دائرية. انتبه جيدًا للأجزاء التي بها خدوش عن طريق قضاء المزيد من الوقت في فركها.

بمجرد الانتهاء من ذلك، اغسلهم بالكثير من الماء لإزالة أي بقايا من معجون الأسنان.

جفف العدسات جيدًا باستخدام قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة. إذا لاحظت أنه لا تزال هناك خدوش متبقية أو أنه تم علاج بعضها ولكن لا يزال من الممكن رؤيتها، فيمكنك تكرار العملية حتى تتمكن من التخلص منها.

3. شمع سائل لتنظيف السيارات

أما الطريقة الثالثة فهى أن تبلل قطعة من القطن بشمع السيارة السائل.

افركها برفق على المنطقة المخدوشة حتى يختفي الشمع.

وباستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة، امسح العدسات حتى تصبح شفافة وخالية تمامًا من بصمات الأصابع.

بعد الانتهاء لن ترى أية خدوش بعد الآن.

بعض النصائح والاقتراحات

⛔ لا تضع نظارتك داخل محفظتك أو حقيبتك بدون أي حماية. قد يؤدي القيام بذلك إلى إتلافها وخدشها، لذا من الأفضل وضعها في حافظة النظارات.

استخدم حافظة لتخزين النظارات بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه واحمل دائمًا قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيفها قبل الاستخدام وبعده.

⛔ ضع في اعتبارك دائمًا أن عدسات أي زوج من النظارات يمكن أن تتلف إذا تعرضت لأشعة الشمس لفترات طويلة من الوقت دون حماية. نفس الشيء ينطبق على درجات الحرارة المرتفعة. ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تفكر في تركها داخل سيارتك.

✅ ضع حافظة داخل سيارتك حتى تتمكن من وضعها بالداخل عند عدم استخدامها، وحمايتها من أشعة الشمس والخدوش أثناء القيادة.