«قوى النواب» تثمن قرار تحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين بالصناديق الخاصة

نقلا عن- صدى البلد

ثمن النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشأن الموافقة على مزايا جديدة لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين بالصناديق الخاصة والحسابات الخاصة، خاصة وأنه قد سبق أن قامت اللجنة بمناقشة بحضور وزير المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مؤكدا اننا نعمل في صالح مصر.

وأكد “عبد الفضيل”، أن القرار ساهم بشكل كبير في حفظ حقوق العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة فى الترقية وضم مدة الخبرة العملية والعلمية.

وأوضح عبد الفضيل، خلال البيان الصادر له، أن القرار يساعد على إرساء دعائم بيئة عمل محفزة للابتكار، تُسهم فى رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أنه يُسهم فى تحقيق الاستقرار الوظيفى والاجتماعى لهم.

وأشار رئيس لجنة القوى العاملة مجلس النواب، إلى أن التنظيم الوظيفى للعاملين بالصناديق أو الحسابات الخاصة يتضمن جواز نقلهم إلى وحدات أخرى غير التى يعملون بها وفقًا للضوابط المقررة ومنها: أن يكون نقل العامل إلى وظيفة شخصية من ذات الدرجة التي يشغلها بالوحدة المنقول منها، واستيفاء شروط شغل الوظيفة الشخصية المنقول إليها، ويكون النقل بناء على طلب العامل، أو طلب الوحدة المنقول منها أو الوحدة المنقول إليها تحقيقًا للمصلحة العامة، وأن تسمح حاجة العمل بالوحدة المطلوب النقل منها، بالنقل.

ولفت إلى أنه يجوز ندب العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة كليًا للقيام مؤقتًا بأعباء وظيفة أخرى من ذات درجة وظيفته أو الدرجة التي تعلوها مباشرة في وحدة أخرى لمدة لاتجاوز أربع سنوات في كل وحدة، كما قام بتحديد شتى الإجازات سواء في العطلات والاعتيادية وما شابه ذلك.