طريقة شحن كارت الكهرباء بالمحمول .. خطوات سهلة لكل الهواتف

كتب-عاطف عبد الستار

يبحث العديد من المواطنين عن طريقة سهلة لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من خلال الهاتف تعني عن الذهاب للمحلات أو شركات الكهرباء وفروعها.

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن طريقة شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع عبر الهاتف المحمل لتسهيل الأمر على المواطنين وتوفير الوقت والمجهود.

حيث يتم تحويل رصيد من الهاتف المحمول الذى يدعم خاصيه الـ “Nfc”، حيث تتيح هذه الخاصية إمكانية شحن رصيد بالعداد من الهاتف المحمول.

ويمكن شحن كارت عداد الكهرباء عن طريق الهاتف المحمول سواء من رصيد المحفظة الإلكترونية أو بكروت الفيزا.

طريقة شحن كارت عداد الكهرباء عبر المحمول:

تتوافر خاصية الـ “NFC”. فى هواتف المحمول بنظام أندرويد، ويجب التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغيير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية الـ”Nfc”.

تسجيل الدخول على تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء نوعه جلوبال، أو تحميل تطبيق الكهرباء خالص، وفوري، لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.

تمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

اختار تفاصيل الاستهلاك، وذلك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.

اختيار شحن العداد وإدخال المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا، ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.

إدخال الكارت في عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.

طريقة شحن كارت عداد الكهرباء عبر الآيفون

لم تقم شركة أبل بتفعيل خاصية nfc سوى ابتداءً من أول “آيفون 7 بلس” وهذا يعني أن باقي أنواع الآيفون لن يتمكن من استخدام خاصية شحن العداد nfc من خلال التليفون.

والتطبيق مفعل من أول “آيفون ٧” والموديلات التي تليه وهو ما يعني أن كلما زاد الموديل كان استخدام الخاصية به سهولة ويسر وسرعة كبيرة.

شاهد فيديو توضيحي عن طريقة شحن كارت عداد الكهرباء عبر أجهزة الموبايل :