اتحاد السلة يعلن قواعد استخدام تقنية الفيديو في دوري السوبر

اتحاد-السلة-يعلن-قواعد-استخدام-تقنية-الفيديو-في-دوري-السوبر

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة أحمد الفلكي عن كيفية استخدام تقنية الإعادة الفورية IRS خلال مواجهات نصف نهائي ونهائي دوري السوبر لكرة السلة.

وأصدرت لجنة الحكام توضيحًا كشفت فيه التفاصيل الكاملة لكيفية استخدام تقنية الفيديو والحالات التي سيتم وقتها اللجوء فيها للاستعانة بها.

لابد ان يكون القرار بصافرة ولايمكن اتخاذ قرار مشاهدة IRS الا مع وجود قرار بالملعب.

من حق قائد طاقم الحكام فقط تحديد ما اذا كان سوف يتم استخدامه أم لا – ولا يتم استخدامه بطلب من اللاعب أو أي عضو من أعضاء الجهاز الفني لأي فريق.

أثناء مراجعة الحالة التحكيمية لا يسمح لأي شخص بالتواجد أمام شاشة المراجعة غير حكمين من اللقاء وهما قائد الطاقم والحكم الذي اتخذ القرار المبدئي داخل الملعب.

لا يمكن اللجوء للـIRS بعد التوقيع على صحيفة التسجيل من Crew Chief.

وستكون حالات اللجوء لنظام الإعادة الفورية IRS كالتالي:

يتم الاستعانة بنظام الـ IRS طوال المباراة في الحالات التالية:

1 – الشك في تحديد قيمة التصويبة هل هي بـ3 نقاط أو بنقطتين

2 – تحديد هوية المشاركين من أتباع الفريقين أثناء حالة التشاجر.

3- الشك في تحديد نوع الخطأ الشخصي مابين خطأ عادي / سلوك غير رياضي/ طرد، كما ويمكن تصعيد نوع الخطأ الشخصي او النزول بالقرار وكذا تحويل الخطأ الي خطأ فني.

أما في حالة وجود شك في قرار عرقلة الكرة (مع ملاحظة أن عرقلة الكرة التي لم يقم الحكام بإطلاق صافرتهم فيها غير مسموح باللجوء إلى نظام إعادة التشغيل) فيتم اللجوء للـIRS عندما يكون متبقي على زمن المباراة دقيقتين أو أقل في الفترة الرابعة أو الفترات الإضافية.

أما في حالة وجود تصويبة ناجحة مشكوك في خروجها من يد اللاعب المصوب إذا كانت قبل أو بعد انطلاق صافرة نهاية الفترة أو وجود حالة شك في ارتكاب الخطأ الشخصي أثناء وقت المباراة الأصلي أو بعدها فيتم اللجوء لتقنية الـ IRS في نهاية كل فترة أو الفترات الإضافية.

المصدر | بطولات | اتحاد السلة يعلن قواعد استخدام تقنية الفيديو في دوري السوبر

%d مدونون معجبون بهذه: