نصائح صحية | سر إرتفاع حرارة القدمين للحامل

تحدث العديد من التغييرات في الجسم طوال فترة الحمل ، ونتيجة لذلك ، من المرجح أن تتأثر النساء والسيدات الحوامل بأمراض معينة في القدم من إرتفاع حرارة قدميها وهذا من الأمور الطبيعية أثناء فترة الحمل .

على الرغم من أنك قد تشعرين بالحرارة ، فمن الصعب رفع درجة حرارة جسمك إلى مستويات ضارة ، حتى أثناء الحمل، لذلك سوف نتحدث عن أسباب حرارة القدمين لدى الحامل وطرق علاجها .

أقدام مسطحة:

أكثر الأعراض المرتبطة بالقدم شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها أثناء الحمل هي ألم القدم ، والذي ينتج عادةً عن تسطيح القدمين، يمكن أن تختلف خصائص الألم بشكل كبير ، من وجع خفيف إلى ألم حاد.

يحدث هذا لأن وزن جسم المرأة يزداد بشكل ملحوظ أثناء الحمل ويتم توزيعه حول الجسم بشكل مختلف مقارنة بأنواع زيادة الوزن الأخرى، على وجه التحديد ، يمكن أن يتسطح قوس القدم وتتدحرج القدمان إلى الداخل عند المشي ، وهو عرض يعرف باسم فرط الكب.

يمكن أن يتسبب ذلك في أن تصبح الحركة مؤلمة للغاية وتضع ضغطًا إضافيًا على القدمين والساقين والظهر، يُعتقد أيضًا أن التغييرات التي تطرأ على هرمون الريلاكسين أثناء الحمل مرتبطة بالتسبب في هذه التأثيرات.

لتقليل فرط البروتون والألم الناتج ، من المهم أن ترتدي المرأة الحامل الأحذية المناسبة التي تدعم قوس القدم، يمكن أن تكون الأجهزة التقويمية المصممة لتصحيح تسطيح القدمين مفيدة أيضًا في بعض الحالات.

«تورم» وما يسمي «بوذمة »:

عادة ما يظهر تورم القدمين ، المعروف أيضًا باسم «الوذمة» ، في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل. يحدث هذا نتيجة زيادة حجم الدم وضغط الدم ، مما يؤدي إلى احتباس الماء وتورم في الساقين والقدمين.

أسباب حرارة القدمين للحامل:

نظراً للتغيرات الهرمونية والتى تتعرض لها السيدة الحامل أثناء فترة الحمل والتى تعمل على إرتفاع درجة حرارة جسمها ، كما أن أيضاً من أسباب حرارة القدمين زيادة الضغط على القدمين وذلك لزيادة وزن الحامل وزيادة سوائل الجسم .

*علاج حرارة القدمين للحامل:

1- شرب الكثير من السوائل وعلى رأسهم المياه .

2- رفع الأقدام عند الجلوس لفترة طويلة .

3- تناول نظام غذائي صحي ومفيد .

4-  لبس الجوارب ذات الملمس القطن وذلك لتفادى التعرق وغيرها .

5- نقع الأقدام فى مياة باردة وذلك للحد من الحرارة قدر الإمكان .

6- إستخدام زيت الزيتون وتدليكه على منطقة باطن القدم قبل الذهاب للنوم .

7-  تدليك القدمين بإستمرار .

8- تجنب إستخدام الملح فى الطعام بشكل مفرط .

9- لبس الأحذية الطبية والغير عالية .

10- حل المشاكل المرضية مثل الإصابة بمرض السكرى أو وجود مشاكل بالغدد الدرقية .

11- إستخدام خل التفاح وذلك بنقع الأقدام لمدة دقائق قبل النوم ثم يتم تجفيفها فهذا من شأنه تخفيف إرتفاع درجة حرارة القدمين وتخفيف آلامها .

المصدر | بوابة أخبار اليوم | سر إرتفاع حرارة القدمين للحامل

%d مدونون معجبون بهذه: