فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل

فوائد-دهن-البطن-بزيت-الزيتون-للحامل

عندما تحمل المرأة، تصبح حذرة للغاية في ما تأكله أو تستخدمه على بشرتها، ويصبح النظام الغذائي الصحي جزءًا أساسيًا من حياتها، وعندما يتعلق الأمر بالعناية الشخصية مع استخدام عديد من الشركات للمواد الكيميائية في منتجات التجميل الخاصة بها، فمن الأفضل السير بالطريقة الطبيعية للعناية بالجسم خلال الحمل تجنبًا لأي آثار جانبية مزعجة.

فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل مع تطور الحمل وكبر حجم البطن شهر بعد الآخر، تحتاج الحامل إلى العناية ببطنها ليس فقط بتغذية الجنين ولكن بالترطيب العميق لجلد البطن لتجنب آثار الحمل لاحقًا بعد الولادة.

فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل، والوقاية من علامات تمدد الجلد ظهور علامات التمدد ظاهرة شائعة جدًا في أثناء الحمل وقد يعاني منها معظم النساء.

ويحدث هذا لأنه مع نمو طفلك، تتمدد عضلات الحوض والبطن لاستيعابه، مما قد يؤدي بدوره إلى ظهور علامات التمدد.

ويحتوي زيت الزيتون الطبيعي على «فيتامين هـ» المفيد للبشرة من ناحية الترطيب العميق، أثبت استخدام زيت الزيتون فترة طويلة فاعليته في التغلب على مشكلة علامات التمدد في أثناء الحمل.

إذا واصلت دهان زيت الزيتون على بطنك كل يوم، ومن المحتمل ألا تكون لديك علامات تمدد خلال الحمل.

وإذا ظهرت عليك علامات التمدد، فقد تصبح خفيفة أو تختفي تمامًا بعد الولادة، ولكن يلزوم الاستخدام المنتظم للوقاية من علامات تمدد الجلد.

ويساعد تدليك البطن بزيت الزيتون تقليل الحكة والإحمرار مع كبر حجم البطن وتمدد الجلد، تصاب الحامل بالحكة والاحمرار نتيجة شد الجلد وتمدده، دهان زيت الزيتون ولما له من عوامل مضادة للأكسدة وغنية بالفيتامينات، يساعد على تقليل الشعور بالحكة والاحمرار ويقلل من آلامها المزعجة وكذلك يرطب الجلد ويجعل عملية تمدده مرنة ولا تترك أثرًا يذكر.

المصدر | بوابة أخبار اليوم | فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل

%d مدونون معجبون بهذه: