من هى أليفة رفعت التى يحتفل جوجل بعيد ميلادها

نقلا عن اليوم السابع الذى قال فى مقالة خاصة أنه جرت عادة محرك البحث جوجل على الاحتفال بالمناسبات التى تتعلق بالرموز الفنية والرياضة بين الحين والآخر، وفى هذا الإطار، احتفل جوجل بمناسبة ميلاد الكاتبة أليفة رفعت، التى ولدت فى مثل هذا اليوم 5 يونيو من عام 1930م.

وقال اليوم السابع أن أليفة رفعت كاتبة ومؤلفة مصرية مثيرة للجدل، لها مجموعة من القصص القصيرة التي عكست حياة النساء المصريات في الريف المصري.

وأليفة رفعت رغم كونها لم تكن تتحدث سوى العربية، إلا أنها سافرت إلى خارج مصر لتزور عدة بلدان منها : إنجلترا وألمانيا وكندا وقبرص والنمسا وتركيا، كما سافرت إلى المغرب وتونس والسعودية وقامت بأداء مناسك الحج، تم ترجمة أعمالها الأدبية إلى الإنجليزية والألمانية والسويدية والهولندية.

وكانت أليفة رفعت تأمل في شبابها بالالتحاق بالجامعة، لكن والديها عارضا ذلك، بل وخططا لزواجها بدلا من ذلك، كان لهذا الحدث تأثير بارز على كتاباتها التي انتقدت فيها الطريقة التي تعامل بها المرأة محتجة على وضع المرأة في بيئة لا تمنحها حرية الاختيار، فيما يسمى بـ”أدب الاحتجاج”.

ووصفت أليفة رفعت في قصصها، حالة الوحدة التي عانت منها النساء، والفصل الحاد بين عالم الرجل وعالم المرأة.

وتعرضت أليفة رفعت إلى الهجوم عليها نظرًا لتحديها التقاليد، حتى رحلت عن عالمنا عام 1996م، ومن أعمالها المجموعة القصصية حواء تعود لآدم، من يكون الرجل، وبعيداً عن المئذنة، ورواية جوهرة فرعون.

إقرأ أيضا | فى مواقع أخرى كتبت حول ذكرى ميلاد أليفة رفعت:

من هي المصرية أليفة رفعت التي يحتفل جوجل بميلادها اليوم؟

أميرة أدب الاحتجاج.. من هي الأديبة أليفة رفعت التي احتفل جوجل بميلادها

“لسان المقهورات” و”أميرة أدب الاحتجاج”.. من هي أليفة رفعت التى يحتفي بها جوجل؟

غوغل يرسل تحية إلى أليفة رفعت.. من هي؟

في ذكرى ميلادها الـ91.. جوجل يحتفل بالأديبة والكاتبة المصرية أليفة رفعت

جوجل يحتفل بذكرى ميلادهاأليفة رأفت.. كاتبة مصرية احتفل بها جوجل