4 ملاحظات عن أغنية “زحمة الأيام”… الرسالة التي تركها سامح العجمي وأشرف سالم قبل وفاتهما

طرحت شركة كامب أغنية “زحمة الأيام” التي جمعت بين 4 من نجوم الغناء وهم حميد الشاعري، هشام عباس، مصطفى قمر وإيهاب توفيق.

تتحدث كلمات الأغنية عن ضغوط الحياة والاضطرار للقبول بها ومحاولة الرضا بالحال دائمًا، وهي من كلمات سامح العجمي، ألحان اشرف سالم، توزيع فواصل نديم الشاعري، توزيع وتريات أحمد الموجي والفيديو من إخراج ياسين حسن.

فيما يلي نستعرض 4 ملاحظات عن الأغنية.

العمل الأخير

كتب الأغنية الشاعر الراحل سامي العجمي ولحنها الملحن الراحل أشرف سالم، وكلاهما كانا شركاء في رحلة نجاح الرباعي؛ حميد الشاعري، هشام عباس، مصطفى قمر وإيهاب توفيق.

يمكن تلخيص الأغنية بأنها اجتماع بين 4 أصدقاء تخليدا لذكرى صديقين، أو رسالة أخيرة تركها الراحلين للأصدقاء الأربعة، سواء في كلمات سامح العجمي المليئة بالشجن أو لحن أشرف سالم الذي لم يخلو من الحزن.

حضور رغم الغياب

حرص الرباعي على ظهور سامح العجمي وأشرف سالم، وبدا الامر كما لو كان متواجدان بأنفسهما في مشاهد الفيديو، ومع نهاية الأغنية نكتشف أن الصور التي ينظر إليها المطربين الأربعة هي صورهم مع سامح العجمي وأشرف سالم وأن الأغنية كانت عنهما.

الشاعر سامح العجمي في فيديو الأغنية

سحر الرباعي

تواجد حميد وهشام ومصطفى وإيهاب لم يكن مجرد اجتماع 4 أصدقاء لتقديم أغنية عن افتقادهم لسامح العجمي وأشرف سالم، بل مشروع فني جيد، حيث ظهر كل منهم بشكل متميز واجتمع الرباعي في نقطة فنية تجعل الأغنية ملائمة لكل منهم وطريقته في الغناء التي أحبها الجمهور.

مستوى الأغنية يتفق مع الأهداء الذي كتبه المنتج ياسر القصراوي في بداية الفيديو وهو “إلى تاريخ الموسيقى العربية”.

صدمة النهاية

حين تشاهد فيديو الأغنية للمرة الأولى لا يمكنك تجاهل صدمة الدقيقة الأخيرة، كون الأغنية صنعها سامح العجمي وأشرف سالم لكي يتم تنفيذها بعد وفاتهما، وتتحول إلى ذكرى أخيرة تجمعهما بأصدقائهما.

والجدير بالذكر أن سامح العجمي توفي في 11 مارس 2020 أثر أزمة قلبية مفاجئة وبعد أقل من 3 أشهر توفي صديقه وشريك نجاحاته أشرف سالم بذبحة صدرية في 4 يونيو 2020، وتم طرح الأغنية تزامنا مع ذكرى وفاته الأولى.

الملحن أشرف سالم في فيديو الأغنية

———————-

المصدر | فى الفن (https://www.filfan.com/news/134019)

%d مدونون معجبون بهذه: