فوائد التوت البري للنساء «مذهلة»

يحتوي التوت البري، على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة، الكربوهيدرات والأحماض الأمينية الأساسية وبفضل احتوائه على هذه المركبات، فهو يملك الكثير من الفوائد لجسم الإنسان

فوائد التوت البري الصحية للنساء

1- يعمل على تخفيف الآلام المصاحبة لفترة الدورة الشهرية الناتجة من انقباضات الرحم، كما أنه مفيد للتخلص من القلق والاكتئاب والتقلبات المزاجية التي تمرّ بها نتيجة تغيّر الهرمونات.

2– له فوائد أيضاً جمالية تخص النساء، فهو يحفّز نمو بصيلات الشعر ويمنح الأخير الحيوية والجاذبية واللمعان الطبيعي، كما يفيد في الحصول على بشرة نضرة وناعمة وحيوية ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

3– التوت البري يعتبر من أهم وسائل فقدان الوزن الطبيعية، حيث يعمل على حرق الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم.

فوائد التوت البري للحامل

يحتوي التوت البري على مضادات الأكسدة بنسب كبيرة، فهو يعمل على تعزيز كفاءة المنطقة الحساسة للمرأة الحامل ويخفّف من الإجهاد والتقلبات المزاجية المرافقة لهذه المرحلة.

يحمي التوت البري الحامل من الإصابة بالإمساك ، ويعمل على تطهير جسمها من السموم والأملاح الزائدة، ويقيها بذلك من الإصابة بضغط الدم المرتفع أو سكر الحمل.

يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، فالتوت البري يحمي الحامل من الأنيميا أو فقر الدم خلال هذه الفترة.

فوائد التوت البري للكلى

يعتبر التوت البري من العلاجات الطبيعية المفيدة للغاية لمرضى الكلى، فهو يعمل على تنظيف الكلى وتطهيرها، ومنع تكوّن الحصوات بها، كما يفيد في تطهير الجسم من السموم والأملاح التي قد تترسّب على الكلى مسببة الحصوات.

يستخدم منذ القدم في علاج أمراض الكلي، وهو يفيد في تطهير الجسم من البكتيريا القولونية، التي تسبب في أغلب الحالات الأمراض الكلوية والتهابات المسالك البولية.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: