هشام حطب: سنطعن على حكم إلغاء إيقاف مرتضى منصور.. ولن يحق له خوض انتخابات الزمالك

هشام-حطب:-سنطعن-على-حكم-إلغاء-إيقاف-مرتضى-منصور.-ولن-يحق-له-خوض-انتخابات-الزمالك

علق هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار اللجنة بإيقاف مرتضى منصور.

وقال حطب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “نحترم أحكام المحكمة وقراراتها، ولا يوجد خلاف عليها أو جدال، ولكن نعطي أنفسنا الحق باستخدام للقانون بكل الدرجات إذا كانت هناك طعون أو استئناف أو غيره، ونحن نحتفظ بحقنا ولا نتعجل، وندرس الموضوع بشكل جيد”.

وأضاف: “عندما أصدرنا قرار بإيقاف رئيس الزمالك السابق لمدة 4 سنوات، كان هذا القرار لشخصه، وهو لم ينفذه وبقى في مكانه ولم يلتفت له”.

وتابع: “أما الإيقاف الذي صدر ضد مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل، فقد كان من وزير الشباب والرياضة، وذلك بناءً على ملاحظات وشبه مخالفات مالية على مجلس الإدارة بالكامل، والجهات المعنية تحقق فيها وتقول كلمتها الأخيرة”.

واستكمل: “مصير دخوله الانتخابات؟ شخص موقوف ومستبعد أتصور سيكون بعيدًا تمامًا عن الترشح للانتخابات وهذا على حد علمي الضعيف في المسائل القانونية، لذلك تُسأل المحكمة والجهات القانونية في هذا الأمر”.

واستطرد: “هناك درجتين تقاضي والأمور ممتدة بشكل طويل أمامنا، وندرس المواضيع جيدًا ومنتظرين أشياء كثيرة، وسنصدر بيان تفصيلي للأزمة”.

وواصل: “لا يوجد أي موقف شخصي بيني أو اللجنة الأولمبية وبين رئيس الزمالك السابق، هذا الكلام عاري تمامًا عن الصحة ولا أساس له، شاهدت مرتضى في حياتي كلها مرتين أو ثلاثة ومثلهم على الهاتف”.

وأردف: “أنا في مجال مختلف تمامًا عن مجاله، أنا متواجد في الرياضية التنافسية في الاتحادات، أكن الاحترام لكل الناس لكن لدينا معايير ومحددات نلتزم بها، وأي شىء خارج هذا الإطار نكون حاضرين ونأخذ موقف”.

وعن مصير انتخابات الأندية والاتحادات، قال حطب: “ما أعلمه حتى الآن أن الانتخابات في موعدها بعد دورة الألعاب الأولمبية، إلا إذا كان للدولة رأيًا آخر، لأنها صاحبة القرار بسبب إجراءات فيروس كورونا والحفاظ على المواطن المصري أهم من الانتخابات”.

وأكد: “انتخابات الزمالك في موعدها، والوضع كما هو عليه داخل النادي بلا تغيير، وأتمنى التوفيق للمجلس الحالي”.

وأتم: لدينا أكثر من فرصة للطعن على الحكم والأشكال، بل أنه يمكننا أن نلجأ إلى ما هو أبعد، ولكننا نحرص كل الحرص على بلدنا، حتى لا يزايد علينا أحد في هذا الأمر، ولن نصدر مشاكلنا للخارج نهائيًا”.

واختتم: “إن شاء الله سأكون رئيس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو”.

_____________________
المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: