3.2 جنيها السعر المرجعي لسهم شركة الحديد والصلب المصرية

3.2-جنيها-السعر-المرجعي-لسهم-شركة-الحديد-والصلب-المصرية

أعلنت البورصة المصرية بدء التداول بعد تقسيم شركة الحديد والصلب المصرية أفقياً إلى شركتين، هما شركة الحديد والصلب المصرية) شركة قاسمة)، وشركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر (شركة منقسمة).

وقالت البورصة المصرية في بيان لها اليوم ، إن لجنة العمليات قررت أن يكون السعر المرجعي لسهم شركة الحديد والصلب المصرية (شركة قاسمة) يساوي: سعر إقفال سهم الشركة قبل التقسيم (البالغ 3.55 جنيه بتاريخ 24 مايو 2021) مضروباً في رأسمال الشركة القاسمة منسوباً إلى إجمالي رأسمال الشركة قبل التقسيم (90 % ) ليكون السعر المرجعي للسهم قدره 3.2 جنيه.

وقررت اللجنة، أن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال سهم شركة الحديد والصلب المصرية (شركة قاسمة) 100,000 جنيه.

كما قررت اللجنة، أن يكون السعر المرجعي لسهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر (شركة منقسمة) يساوي: سعر إقفال سهم الشركة قبل التقسيم (البالغ 3.55 جنيه بتاريخ 24 مايو 2021) مضروباً في رأسمال الشركة المنقسمة منسوباً إلى إجمالي رأسمال الشركة قبل التقسيم (10 بالمائة) ليكون السعر المرجعي للسهم قدره 0.35 جنيه.

وقررت اللجنة، أن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال سهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر (شركة منقسمة) 100,000 جنيه.

وذكرت البورصة، أن اللجنة قررت رفع إيقاف التعامل على أسهم الشركة القاسمة وبدء التداول على أسهم الشركة القاسمة والشركة المنقسمة اعتباراً من جلسة تداول يوم الأحد الموافق 30 مايو 2021 حيث إنه قد تم نشر تقريري الإفصاح للشركة القاسمة والشركة المنقسمة بصحيفتي الأخبار والعالم اليوم بتاريخ 27 مايو 2021 وفقاً لأحكام المادة 138 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 159 لسنة 1981.

كما قررت اللجنة، إدراج أسهم شركة الحديد والصلب المصرية (شركة قاسمة) ضمن القائمة (د) اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 30 مايو 2021 نفاذاً للبند رقم (5) من المادة الأولى من قرار رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية رقم 92 لسنة 2021 بشأن محددات إدراج الأوراق المالية بالقائمة (د.(

وتابعت أن ذلك في ضوء قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بتاريخ 11 يناير 2021 بحل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم والمنشور بالوقائع المصرية العدد 41 بتاريخ 20 فبراير 2021، وكذا الإفصاح الوارد من الشركة والمنشور على شاشات البورصة بتاريخ 13 يناير 2021 بتعيين مصفٍّ فور الانتهاء من تنفيذ عملية الانقسام.

وأشارت، إلى أنه متوقع أن يتم هذا الاجراء والتأشير بالتصفية في السجل التجارى للشركة القاسمة خلال أسبوعين من تاريخ بدء التداول على أسهم الشركة المنقسمة.

وأوضحت اللجنة، أن التداول يكون على أسهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر (شركة منقسمة) بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على أن يتم التداول على السهم ابتداءً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بهافي السوق المدرج به.

وقررت اللجنة، إدراج أسهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر (شركة منقسمة) بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه المصرى.

كما قررت إدراج أسهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر (شركة منقسمة) بالقائمة (ج) للأوراق المالية غير المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية.

المصدر | المصرى اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: