فوائد «الكمون» للرضع ..أبرزها: تعزيز الهضم والمناعة

تحرص عدد كبير من الأمهات على تقديم مشروب “الكمون” المغلي للأطفال الرضع غير المحلى للطفل في هذه المرحلة لما له من فوائد مذهلة.

وأثبتت العديد من الدراسات العلمية أن إضافة الكمون إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، الكمون هو من توابل الطبخ الأكثر شعبية والتي تستخدم على نطاق واسع في العديد من المطابخ العالمية.

ويعد “الكمون” من أنواع التوابل الغنية بمادة “فيتوسترولس”، وهى مادة كيميائية نباتية معروفة لمنع امتصاص الكوليسترول في الجسم كما يمكنه أيضاً أن يساعد في زيادة معدل الأيض، وعندما يصبح التمثيل الغذائي أكثر كفاءة، يمكن أن يؤدّي إلى إنقاص الوزن.

وفي السطور التالية، نستعرض فوائد الكمون للرضع، وهي كالآتي:

1-تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

حيث يعمل الكمون على تحفيز إفراز الإنزيمات الهضمية ويسرع عملية الهضم بفضل محتواه من الزيوت العطرية، ومن ثم فهو مفيد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل المغص والحموضة والغازات والانتفاخ وآلام المعدة الشائعة عند الأطفال الرضع.

2-تعزيز المناعة: 

ويحتوي الكمون على كمية كبيرة من الحديد وفيتامين “ج”، كما يقي من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، ويعزز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض.

3-الوقاية من الأنيميا: 

تحتوي ملعقة صغيرة من الكمون المطحون على 1.4 ملليجرام من الحديد، لذا قد تقي من الأنيميا وتعالجها.

4- تحسين وظائف الجهاز التنفسي:

يمتلك “الكمون” خواصًا مضادة للالتهابات والاحتقان، وتساعد على التخلص من المخاط المتراكم في الصدر، فيعالج تناول مغلي الكمون بانتظام مشكلات التنفس والرشح والربو.

5-تعزيز الشهية: 

يعمل مغلي الكمون بانتظام أو إضافة مسحوق الكمون إلى الأطعمة على تحسين التمثيل الغذائي وصحة الأمعاء، ويعزز الهضم ويعزز شهية الأطفال.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: