السعودية تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لإنشاء صندوق دولي للسياحة الشاملة

السعودية-تتعهد-بتقديم-100-مليون-دولار-لإنشاء-صندوق-دولي-للسياحة-الشاملة

أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، اليوم الأربعاء، عن تعهد المملكة بالشراكة مع البنك الدولي بتقديم 100 مليون دولار لإنشاء الصندوق الدولي للسياحة الشاملة كأول صندوق دولي كُرّس خصيصاً لدعم النمو السياحي العالمي.

قال الخطيب، خلال قمة تعافي القطاع السياحي في الرياض بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية ومشاركة قادة القطاعين الخاص والعام، إن الصندوق يهدف إلى دعم القدرات البشرية والمؤسسية لنشر الاستفادة القصوى من القطاع السياحي، مؤكداً أنها خطوة هائلة نحو مستقبل أكثر استدامة للقطاع.

أضاف الوزير، أن هذه اللحظة تمثل تفاؤلاً لمستقبل السياحة عالمياً بعد تأثره بجائحة كورونا، بعد انخفض عدد المسافرين 64% وتراجع مساهمة السياحة للناتج المحلي العالمي لأقل من النصف، كما أن أكثر من 60 مليون وظيفة تلاشت.

لفت الخطيب، إلى أن السعودية تقدم نموذجاً جديداً في السياحة، حيث بدأت منذ عام 2019 بخطة جريئة، من أولوياتها حماية طبيعتها الثرية وحماية التراث ودعم الاستدامة.

أشار، إلى أن السعودية خلال رئاسة مجموعة العشرين استضافت فعالية جمعت القطاع الخاص في السياحة وصانعي القرار من القطاع الحكومي، وتقوم حالياً بتطوير أول مدينة في العالم بلا كربون أو انبعاثات في نيوم، كما أن مشروع البحر الأحمر يقوم بالكامل على الطاقة النظيفة، مبيناً أن هذه المبادرات ستحمي 30% من أراضي السعودية.

شدد وزير السياحة السعودي، على أن تعافي القطاع يجب أن يكون قائماً على مبادئ أساسية، أن تكون مستدامة، وأن تكون السياحة شاملة يشارك الجميع في ازدهارها، وثالثاً سوف تتحقق فوائد السياحة إذا كان هناك تعاون دولي.

المصدر | المصرى اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: