التعليم: إعلان تفاصيل الامتحانات النهائية للثانوية العامة الأسبوع المقبل

التعليم:-إعلان-تفاصيل-الامتحانات-النهائية-للثانوية-العامة-الأسبوع-المقبل

رد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات أولياء الأمور الخاصة بالفرص الامتحانية لطلاب الثانوية العامة ” التحسين” والتى كانت قد أعلنت عنها الوزارة فى وقت سابق، قائلا: هذا لم يتحدد بعد وننظر فى الأمر وسوف نعلن ما ننتهى إليه الأسبوع القادم.

وكانت الحكومة قررت سحب مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وتعديلات الثانوية العامة.

وانطلقت الأحد الامتحانات الاسترشادية لشهر مايو الجارى لطلاب الثانوية العامة، وتستمر حتى الخميس المقبل.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض الملاحظات حول الامتحانات، قائلة: أن الامتحان التجريبى الثانى خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان فى المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت فى المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة فى التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

وتابعت الوزارة: يعد الهدف من هذا الامتحان هو “ضبط الخوادم المركزية” من ناحية الوزارة “والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة” من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبى بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

وكشفت الوزارة أنه سيتم طرق تصحيح إلكترونية جديدة فى عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس فى الامتحان التجريبى الثالث والذى سينعقد لطلاب التابلت فى المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل فى نفس التوقيت فى منتصف يونيو المقبل.

————————
المصدر اليوم السابع

%d مدونون معجبون بهذه: