تصديري الأدوية : 47% نموا في صادرات القطاع خلال الربع الأول من العام

قال الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، إن قطاع الصناعات الدوائية يعد من أهم القطاعات التصديرية حيث ارتفعت صادرات القطاعات الطبية بمشتقاتها من دواء ومستلزمات طبية ومستحضرات تجميل لتبلغ 176 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 118 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2020 بنسبة ارتفاع 47%.

وأضاف أن المجلس أطلق مبادرة «معاً للتصدير» بهدف الارتقاء بصادرات المجلس للأسواق الخارجية وعلي رأسها أسواق القارة السمراء، حيث تم إعداد دراسات حول أبرز تحديات شركات الأدوية والمستحضرات الطبية في مصر وأسواق شرق أفريقيا ومجموعة السادك وسبل النفاذ إلى هذه الأسواق.

وأكد الدكتور محيي حافظ، وكيل المجلس التصديري للصناعات الطبية، أن المجلس يتبنى رؤية جديدة لتحقيق قفزات في السوق الأفريقية من خلال استراتيجية المجلس التي تركز على زيادة صادرات مصر من الصناعات الطبية والأدوية ومستحضرات التجميل.

مشيراً إلى أن حجم صادرات المجلس يبلغ 250 مليون دولار وهو رقم منخفض لا يتناسب وتاريخ وخبرة المجلس في التصدير التي تمتد لأكثر من 30 عاماً ولا يتماشي مع خطة الدولة للنهوض بالصادرات المصرية للأسواق الخارجية لتبلغ 100 مليار دولار.

وأضاف حافظ أن المرحلة الأولى من الاستراتيجية تستهدف النفاذ إلى اسواق 21 دولة أفريقية من الدول الأكثر استيرادا للدواء والمرحلة الثانية النفاذ إلى بقية الأسواق الأفريقية ثم النفاذ إلى 15 دولة من دول الاتحاد السوفيتى يليها أسواق الشرق الأقصى التي تضم دول فيتنام والفلبين وماليزيا وبعد ذلك طرق أبواب أسواق أمريكا اللاتينية.

المصدر | المصرى اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: