المبعوث الأمريكى: 45 مليار دولار أموال ليبية مجمدة.. ومصر دعمت استقرار ليبيا

أكد السفير ريتشارد نورلاند المبعوث الأمريكى الخاص إلى ليبيا، أن مصر لديها مصالح أمنية في ليبيا، وأن هذه الأمور يمكن التعامل معها من خلال وجود حكومة مستقرة وخروج القوات الأجنبية “المرتزقة” ومساعدة ليبيا على استعادة السيطرة على كل أراضيها.

قال المبعوث الأمريكى الخاص إلى ليبيا، فى لقاء خاص على شاشة اكسترا نيوز الإخبارية”، إن العملية السياسية التي نعمل فيها في ليبيا مصر كانت قوية وهامة ليبيا من أجل دعم استقرارها وسنفيد مصر والإقليم وليس ليبيا فقط… ومصر والولايات المتحدة لديهما مصالح مشتركة فى استقرار الأوضاع في ليبيا.

وأضاف ريتشارد نورلاند: “علينا أن ندعم ما يرغب فيه الليبيون أنفسهم ونساعدهم في الوصول إلى الاستقرار السياسى والاجتماعى، مشددا على أن ليبيا دولة غنية ولديها موارد بترولية.. ولديها 45 مليار دولار مجمدة في انتظار الإفراج عنها.

وأوضح الدبلوماسي الأمريكي، أن الشعب الليبى يريد أن تعمل هذه المصادر التي يملكها ويمكن ذلك من خلال توفير الدعم السياسى والدبلوماسى لكل الجهود الليبية، ووضع إطار عام للانتخابات ومحادثات 5+5 .

وواصل الحديث: “مفاوضات برلين تسعى لتحقيق أهداف ليبيا في الاستقرار.. وألمانيا تعمل على مسار أخر لعقد اجتماعات في هذا السياق. نحن نساعد الليبيون أنفسهم للوصول إلى ما يريدون إليه.. تمكين السياسيين في ليبيا للتوصل إلى الحلول الوسط وأن يخاطروا من أجل استقرار ليبيا.

————————
المصدر اليوم السابع

%d مدونون معجبون بهذه: