الصحة تعلن عن تعليمات جديدة لمنع تدهور حالات المرضى بالمستشفيات

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إبلاغ مديريات الشؤن الصحية والمستشفيات المختلفة بالمحافظات، بسلسلة من التعليمات تتضمن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية حيال أى تقصير فى إجراءات العلاج للمرضى، أو عدم تنفيذ بروتوكولات العلاج من مقدمى الخدمات الطبية بالقطاع الخاص.

ووجهت وزارة الصحة والسكان بالالتزام بكافة الإجراءات والتعليمات، بالإضافة إلى اتخاذ عدة إجراءات فيما يخص جميع الحالات القادمة للمستشفيات، والمقرر لها الدخول المباشر لأقسام الرعاية، والحالات التى تتوفى خلال أول 24 ساعة من تاريخ دخولها المستشفى.

وبحسب تعليمات وزارة الصحة والسكان تشمل هذه الإجراءات إضافة خانة بتذكرة دخول المريض وتذكرة الطوارئ، يدوّن بها الجهة القادم منها المريض والمسؤول عن الإجراءات التى تمت له وتسببت فى تأخير دخوله للمستشفى، سواءً “منزل، عيادة خاصة، مستشفى خاص، مركز طبي، صيدلية”، وتدوين اسم المتسبب فى ذلك ثلاثي، على أن تتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب والمنشأة التى يعمل بها.

وشدد الوزارة على ضرورة عمل تقرير يومى من جميع الجهات التابعة لها، ومديريات الشئون الصحية، ببيان بجميع الحالات والإجراءات التى تم اتخاذها حيال الجهات المتسببة فى هذا التقصير، على أن يعرض التقرير لاحقا على الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان .

وأوضح قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان أن مديريات الشؤن الصحية بدأت فى التنفيذ لكافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان، مشيرا إلى أنه تم إصدار أوامر إدارية بالمستشفيات للأطباء العاملين بقسم العزل واستقبال حالات كورونا، بالالتزام بنموذج تحديد الجهة المحول منها المريض فى حالة خطيرة لدخوله العناية المركزة بالمستشفى، سواءً من عزل منزلى أو مستشفى خاص أو عيادة خاصة.

وشدد الأمر الإداري، على أن يتم عمل محضر فى نقطة شرطة المستشفى فى أهل المريض، فى حالة العزل المنزلى إن كانت الحالة “شديدة الخطورة”وفى حال تحويل المريض من مستشفى خاص أو عيادة، يتم عمل المحضر فى المستشفى الخاص أو طبيب العيادة للحالات المتدهورة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

الصحة تكشف تعليمات جديدة لمنع تدهور حالات المرضى بالمستشفيات .. إضافة خانة بتذكرة دخول المريض وتذكرة الطوارئ، يدوّن بها الجهة القادم منها المريض..واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين لمنع الوفيات أول 24 ساعة.

————————
المصدر اليوم السابع

%d مدونون معجبون بهذه: