مصر تواصل فتح معبر رفح لعبور العالقين والمصابين وإدخال المساعدات لقطاع غزة

واصلت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، فتح معبر رفح البرى استثنائيا لليوم التاسع على التوالى لعبور العالقين والمرضى والحالات الإنسانية، واستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع.

وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر أنه تم فتح المعبر من الجانبين اليوم لعبور العالقين من الفلسطينيين والعرب والأجانب من الجانبين، إلى جانب استكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية القادمين من قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشارت المصادر إلى تواجد كافة الأطقم الإدارية لتيسير عبور العالقين والحالات الإنسانية، فضلا عن تواجد الأطقم الطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم، وتوفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم بعد تصنيف حالاتهم الصحية تمهيدا لتوزيعهم على المستشفيات المصرية لتلقى العلاج فيها، موضحة أن هناك استعدادات تامة لاستقبال أي عدد من الجرحى والمصابين ونقلهم للعلاج.

ولفتت إلى أنه تم تشغيل المعبر الأحد قبل الماضى استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع، علاوة على عبور الحالات الإنسانية من الجانبين.. موضحة أنه يتم تشغيل المعبر لليوم التاسع على التوالي لعبور العالقين من الجانبين واستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية من قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية الى القطاع، فيما عدا يومى الجمعة والسبت اللذين تم تخصيصهما لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من القطاع فقط، حيث إنه من المعتاد تعطيل العمل بالمعبر أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

————————
المصدر اليوم السابع

%d مدونون معجبون بهذه: