أحمد مجاهد: لقاح كورونا شرط عودة الجماهير.. ومحمد صلاح يريد المشاركة في أولمبياد طوكيو

أحمد-مجاهد:-لقاح-كورونا-شرط-عودة-الجماهير.-ومحمد-صلاح-يريد-المشاركة-في-أولمبياد-طوكيو

قال أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إن قرار عودة الجماهير للمدرجات لا يخص الجبلاية فقط، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا إعداد مشروع سيقدم للجهات المختصة، وهما الأمن والصحة، عن طريق وزارة الرياضة.

وأضاف مجاهد في تصريحات تلفزيونية بفضائية “إم بي سي مصر” عبر برنامج “الحكاية”: “بداية من شهر يوليو المقبل سيكون هناك مشروع لدخول الجماهير بأعداد وشروط محددة، من ضمنها أن يكون المشجع حاصلًا على لقاح كورونا”.

وأردف: “كشف الحاصلين على لقاح كورونا سيكون مسؤولية اتحاد الكرة، بجانب وجود تباعد بين الجماهير، على سبيل المثال إذا أقيمت مباراة في استاد القاهرة، يمكن استضافة 3 آلاف مشجع وتوزيعهم في المدرجات بشكل مناسب”.

وعن موعد انتهاء الدوري، أكد: “بتعاون الأندية رغم الضغط الكبير الواقع عليهم، سيكون 25 أو 26 أغسطس المقبل حد أقصى، لو لم يجد جديد، لأن 30 أغسطس بداية معسكر المنتخب استعدادًا لمباريات تصفيات كأس العالم”.

وواصل متحدثًا عن منتخب مصر الأولمبي: “ظروف إصابة محمود تريزيجيه أبعدته من حسابات شوقي غريب، رغم أنه كان في تفكيره من البداية، وخاطبنا نادي ليفربول بشأن محمد صلاح”.

واستكمل: “صلاح لديه رغبة مؤكدة في التواجد بالأولمبياد، وأن يكون مساندًا لزملائه ويقود المنتخب، واللاعب نفسه يعلم أننا سنخاطب ليفربول، ولكن يتبقى مسألة التنسيق بينه وبين النادي، لأن الأولمبياد ليست ضمن الأجندة”.

وأتم:”خاطبنا جالطة سراي التركي بشأن مصطفى محمد، وهناك تنسيق معهم لأنه يرتبطون بموعد التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا، وسنرى الموقف، ونتمنى أن يتواجد معنا”.

واختتم: “إن شاء الله عمر مرموش ومصطفى محمد سيتواجدان مع شوقي غريب في معسكر شهر يونيو المقبل”.

_____________________
المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: