3.3 مليار جنيه زيادة فى ودائع «فيصل الإسلامى» خلال 3 شهور

أظهرت المؤشرات المالية لبنك فيصل الإسلامى المصرى تسجيل أرباح قبل الضرائب بنحو 941 مليون جنيه خلال الشهورالثلاثة الأولى من عام 2021، محققًا معدل زيادة نسبته 58.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وحسب بيان للبنك بلغ صافى الربح بعد الضرائب نحو 537.6 مليون جنيه مسجلًا ارتفاعًا عما كان عليه فى الفترة المثيلة من عام 2020 مقداره 68.6 مليون جنيه ونسبته 14.6%، ما يعكس نجاح الإدارة فى تحقيق المستهدفات الاستراتيجية فى مختلف قطاعات الأعمال وذلك على الرغم من التحديات الراهنة لجائحة كورونا وانعكاساتها على الجهاز المصرفى والاقتصاد المصرى ككل.

وفى تعقيبه على نتائج الربع الأول من العام المالى الحالى، أكد عبدالحميد أبوموسى، محافظ البنك، أن النتائج المحققة حتى نهاية مارس 2021 تعكس كم ونوعية الخدمات والمنتجات المصرفية التى يتيحها البنك لعملائه وحرصه على تطبيق عناصرالتحول الرقمى الذى يساهم فى الارتقاء بمستوى تلك الخدمات والمنتجات.

وبلغ حجم الأعمال فى نهاية مارس الماضى ما يعادل 120.5 مليار جنيه مُحققًا زيادة عما كان عليه فى نهاية ديسمبر 2020، قيمتها 3.5 مليار جنيه ونسبتها 3%.

أما الأموال تحت الإدارة المتمثلة فى جملة ودائع العملاء والأوعية والشهادات الادخارية فقد جاءت فى نهاية مارس بما يعادل 100.1 مليار جنيه بعد أن سجلت خلال ثلاثة شهور زيادة مقدارها 3.3 مليار جنيه.

وأكد أبو موسى حرص البنك على إتاحة التمويل والدعم اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر انطلاقًا من دورها الكبير فى استدامة النمو فى العديد من قطاعات الاقتصاد القومى وذلك من خلال توفير الدعم اللازم لإحداث التنمية المطلوبة لتلك القطاعات.

المصدر | المصرى اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: