قبل طرحها في الأسواق .. الحكومة تتدخل للإسراع في تنفيذ نقاط شحن السيارات الكهربائية (التفاصيل)

قبل-طرحها-في-الأسواق.-الحكومة-تتدخل-للإسراع-في-تنفيذ-نقاط-شحن-السيارات-الكهربائية-(التفاصيل-)

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن خطة حكومية للإسراع في تنفيذ محطات شحن السيارات الكهربائية مع اقتراب موعد طرح أول سيارة كهربائية محلية الصنع في السوق المصري.

وقال توفيق خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي عمرو أديب، ان وزارته رفعت توصية لرئيس الجهمورية لتأسيس شركة حكومية أو سيادية لتنفيذ أول 3000 محطة لشحن السيارات الكهربائية تكفي لخدمة 6000 سيارة في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية ذلك بشكل عاجل قبل نهاية العام.

وقال توفيق انه سيتم السماح للقطاع الخاص بالمساهمة في الشركة الجديدة بنسبة بسيطة بسحب قوله، على أن يتولى القطاع الخاص ادارة وتشغيل تلك المحطات لصالح الحكومة.

وتابع، ان التكلفة الاستثمارية المبدئية لتنفيذ 3000 محطة لشحن السيارات الكهربائية تصل إلى 450 مليون جنيه، فيما تبلغ رأسمال الشركة المقترح 150 مليون جنيه.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام٬ أن الشريك الصيني في تأهيل وتطوير مصنع النصر للسيارات وتحويله لإنتاج أول سيارة كهربائية، أوصي بضرورة دخول الحكومة المصرية بشكل مباشر في توفير نقاط الشحن لضمان سرعة انتشار السيارات الكهربائية في السوق المصري، وهو ما يشجع دخول القطاع الخاص بعدها.

وجدد وزير قطاع الأعمال التأكيد على أن التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية يأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق استراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية وتوطين هذه الصناعة ذات التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ومواكبة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25.000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

المصدر | المصرى اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: