3 فئات لأول سيارة كهربائية محلية الصنع .. تعرف علي الموديل وموعد الحجز

3-فئات-لأول-سيارة-كهربائية-محلية-الصنع.-تعرف-علي-الموديل-وموعد-الحجز

كشف هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، عن فئات المختلفة لأول سيارة كهربائية محلية الصنع.

وقال توفيق في مداخلة مع برنامج الإعلامي عمرو أديب، انه سيتم طرح ثلاث فئات من السيارة نصر الكهربائية وفقا لقدرة البطارية ومدي السير.

وقال ان الفئة الاولي بقدرة تسيير 250 كيلو متر في عملية الشحن الواحدة، والثانية بقدرة 400 كيلو متر في عملية الشحن الواحدة، والأخيرة بقدرة 508 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

وأوضح أن الأسعار ستبدأ من 230 ألف جنيه وسيتم طرحها ضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة للسيارات الأجرة حيث يحصل العميل على خصما يصل حده الأقصى 50 ألف جنيه من قيمة السيارة.

وأضاف، انه تم استيراد استيراد 13 مركبة من السيارة E70 الكهربائية كاملة الصنع في شركة دونج فونج بالصين لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية، قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات والتي ستحمل علامتها «نصر» المعروفة، ومن المقرر البدء في الاختبارات أول يونيو المقبل لفترة ٣ شهور.

وأشار انه من المقرر ان يزور النصر للسيارات وفدا من الشريك الصيني في الثاني من يونيو المقبل للوقوف على جاهزية المصنع، وخطة الإنتاج.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25.000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، متوقعا ان يتم فتح باب الحجز للدفعة الأولي للمواطنين قبل نهاية العام.

وأكد وزير قطاع الاعمال العام، ان نسبة المكون المحلي في بداية الإنتاج 42٪، حيث يتم استيراد البطارية والمحرك من الصين، وتعمل الحكومة على زيادتها تدريجيا، لافتا الر توقيع بروتوكول تعاون مع احدي الشركات المصرية يديرها مجموعة من الشباب يعملون على انتاج وتصنيع أول بطارية ليثيوم لتسيير السيارات الكهربائية.

وأوضح في حال نجاح تجربتهم سترتفع نسبة المكون المحلي كثيرا خاصة ان البطاريات تمثل وحدها 30٪ من مكونات السيارة الكهربائية.

وجدد وزير قطاع الأعمال التأكيد على أن التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية يأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق استراتيجية تصنيع السيارات الكهربائية وتوطين هذه الصناعة ذات التكنولوجيا الحديثة والصديقة للبيئة وتيل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ومواكبة التقدم العالمي في صناعة السيارات والحفاظ على البيئة.

المصدر | المصرى اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: