لبشرة خالية من المشاكل.. ماسك الكيوي والعسل

تفضل السيدات استخدام المستحضرات الطبيعية لحل جميع مشاكل البشرة و لزيادة ترطيبها و نضارتها لذلك ننشر طريقة استخدام ماسك الكيوي والعسل.

ضعي ثمرة كيوي مهروسة على معلقة عسل صغيرة و اخلطي الخليط جيدا ثم ضعي هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة إلى ساعة مرتين أسبوعيا لنتائج مذهلة و بشرة صافية.

يذكر أن الكيوي من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، والدراسات أثبتت بأن الكيوي يعد من أفضل الأطعمة التي تساعد علي الحفاظ علي صحة البشرة .

وفي هذا الصدد نقدم لكي أبرز الفوائد التي تعود علي بشرتك عند تناولك ثمره كيوي يوميا.

1- الكيوي يحتوي على حمض الفوليك الذي يجعل البشرة مشدودة ومشرقة، لذلك ينصح للسيدات التي يعانوا من السيلوليت في الجسم تناول الكيوي بشكل منتظم أو استخدام المنتجات التي تحتوي على الكيوي.

2- أثبتت الدراسات بأن الكيوي يساعد على الحفاظ برطوبة البشرة وذلك لاحتوائه على فيتامين «C » الذي يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل كبير ويجعلها مشرقة وصحية، وذلك وفق دراسة نشرت في مجلة «Nutrients» .

3-يساعد الكيوي في الحفاظ على البشرة من الشيخوخة المبكرة، ويعمل على تقليل ظهور التجاعيد، ويمكن عمل ماسك عصير الكيوي الذي يحمي من الإصابة بالنادبات التي تحدث نتيجة التعرض للشمس،  بالأضافة إلى أن الكيوي يساعد على علاج جفاف البشرة الذي يحدث في فصل الشتاء.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: