حزن من المحيط للخليج على رحيل “ملك الضحكة” سمير غانم

لم يحزن الجمهور المصري فقط بعد معرفته بخبر وفاة الفنان الكبير سمير غانم، فتأثير سمير غانم امتد لأجيال كثيرة وفي مختلف الدول العربية فحزن على رحيله الشعب العربي من المحيط للخليج وخاصة الجمهور الخليجي الذي قدم إلي مصر لمشاهدة مسرحياته في الثمانينات والتسعينات وساهمت أعماله الفنية في إنعاش السياحة، فكيف لا يحزن الجمهور العربي بعد معرفتهم بوفاة ملك الضحك الذي رسم الضحكة على وجوههم ووجوه آبائهم كما رسمها على وجوهنا ووجوه آبائنا.

نعت الجرائد والمواقع الخليجية الفنان الراحل سمير غانم كما تابعت بين تارة وأخرى تطورات حالته الصحية قبل وفاته، ومن أبرز الصحف الرسمية التي اهتمت برصد تطورات حالته الصحية كانت صحيفة الاتحاد الإماراتية والتي نشرت عنه أكثر من خبر ومقال سواءً عن تاريخه الفني وسيرته الذاتية أو متابعة ورصد نعي أصدقائه من الوسط الفني ومن بينهم عادل إمام، كذلك صحيفة الخليج والتي اهتمت بمتابعة حالته الصحية ونفي الشائعات التي طالته قبل وفاته.

تأثر عدد كبير من نجوم الفن الخليجي بوفاة ملك الكوميديا وعبروا عن حزنهم الشديد لوفاته، ومن بين الفنانين الخليجيين الذين نعوا سمير غانم كان النجم السعودي تركي اليوسف والذي قال عنه أنه امتلك مدرسة وأسلوب خاص في الكوميديا وأعماله وتاريخه سوف تبقى وتخلد ذكراه.

كما أعرب الفنان فايز المالكي عن حزنه بوفاة سمير غانم وقال أنه صدم بعد سماع خبر وفاته فسمير غانم سيد الكلمة والابتسامة والمرح وأمتع الجميع على مدار 50 عامًا.

لم يترك سمير غانم بصمة في قلوب نجوم الفن فقط بل حزن عليه الجمهور المصري والعربي وعبرت الشعوب الخليجية عن حزنها بوفاته من خلال نشر صور من أعماله الفنية على موقع التغريدات القصيرة تويتر مع كلمات مؤثرة تعبر عن مدى الحزن الذي شعر به الجمهور.

الجمهور الخليجي ينعي سمير غانم

لم يتوقف الحزن عند دول الخليج بل أمتد لدول شمال أفريقيا فقامت الفنانة التونسية لطيفة بنعي الراحل سمير غانم بكلمات مؤثرة من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي Facebook وقالت “الله يرحمك اخدت معاك الضحكة والبهجة.. ستظل دايما مدرسة سيذكرها التاريخ في وجداننا ضحكنا وفرحنا معاك.. ربنا يرحمك انا لله وانا اليه راچعون “.

كذلك خيمت حالة من الحزن على الجمهور التونسي وقاموا بالتعبير عن ذكرياتهم مع أعمال سمير غانم الفنية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن سمير غانم رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 84 عامًا وتم تشييع الجثمان إلي مثواه الأخير أمس وسط حضور عدد كبير من أسرته ومحبيه.

المصدر | فى الفن

%d مدونون معجبون بهذه: