أطعمة لخفض حرارة الجسم بشكل طبيعي في الصيف

يمكن أن تتسبب عدة عوامل في ارتفاع درجة حرارة جسمك، وفي الصيف، يشعر الكثير منا بالجفاف ونقص الطاقة، وهي علامة أخرى على تعرضنا للحرارة، من الأكل الصحيح، إلى تغيير نمط حياتنا، يمكننا التغلب على الآثار الضارة للصيف وحماية أنفسنا منها.

إليك أفضل 10 أطعمة للمساعدة في تقليل حرارة الجسم، والاستمتاع بموسم الصيف دون أية آثار خطيرة:

1- ماء جوز الهند:

أفضل مشروب خلال الصيف، يتمتع ماء جوز الهند بشكل طبيعي بخصائص تبريد، يمكن أن تساعد في محاربة الصيف الحارق لهذا العام.

يمكن أن يرطب جسمك في الوقت نفسه، يمكنك شرب الماء وتطبيق المتبقي من ماء جوز الهند على وجهك لترطيب البشرة.

2- اللبن:

يحتوي هذا المشروب الصحي على البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن الأساسية؛ للحفاظ على برودة أجسامنا حتى في درجات الحرارة الشديدة.. يمكن أن يساعد شرب اللبن الرائب يوميًا أو ربما مرتين في اليوم على تهدئة جسمك.. جرب شرب كوب من اللبن البارد لاستعادة طاقتك وتبريد جسمك بشكل طبيعي.

3- الصبار:

يمكن وضع الجِل على الجلد وستشعر بتأثير التبريد، أو يمكنك مزج مستخلص جل الصبار مع الخيار أو النعناع ومزجها لتشكيل خليط ناعم.. اشربه واشعر بالبرودة داخل جسمك.

4 النعناع:

النعناع لا يتحكم في درجة حرارة جسمك فحسب؛ بل يوفر أيضًا تأثيرًا رائعًا لترطيب الجسم، ويمكن أن تساعد إضافة النعناع إلى اللبن الرائب أو ماء الليمون لمزيد من الفوائد .

5- البطيخ:

عادةً ما يصل الماء الموجود في شرب البطيخ إلى 92٪؛ مما يساعد على منع الجفاف، والحفاظ على برودة الجسم، إذا تم تناوله بانتظام، يمكن أن يساعد في التحكم في حرارة جسمك.

6- الخيار:

تمامًا مثل البطيخ، يحتوي الخيار أيضًا على نسبة عالية من الماء، كما أنه مليء بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك، وهو إحدى المشاكل الشائعة التي تواجهها خلال فصل الصيف أو عندما تزداد حرارة جسمك.. لا يستخدم الخيار بشكل شائع في السَلطات فحسب؛ بل يستخدم أيضًا في علاجات الوجه المكثفة لتهدئة العينين؛ نظرًا لاحتوائه على 95٪ من الماء؛ فإنه يساعد في تقليل السعرات الحرارية الزائدة في الجسم أيضاً، شريك صيفي مثالي.

7- الفلفل الحار:

الفلفل يمكن أن يساعدك على خفض درجة حرارة جسمك؛ فوفقًا لبعض الأبحاث فإن الكابسيسين هو العنصر النشط الموجود في الفلفل الحار، عند تناوله؛ فإنه يرسل رسالة إلى الدماغ تشير إلى أن جسمك يرفع من درجة حرارة الجسم ويتعرق أكثر من المعتاد؛ مما ينتج عنه تأثير تبريد.

8- ماء الليمون:

أظهرت الأبحاث أن الليمون الغني بفيتامين سي، يمكن أن يساعد في خفض درجة حرارة الجسم، يمكنه أيضاً ترطيب الجسم وتزويده بالأكسجين للمساعدة في تحسين الطاقة والشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف، أضيفي رشة ملح ونصف ملعقة صغيرة سكر «حسب ذوقك» وامزجيها بالماء البارد.

9- البصل:

البصل غني بمادة الكيرسيتين، التي تعمل كمضاد للحساسية، كما أنه مفيد لحمايتك من ضربة الشمس، يمكنك تناوله في شكله النيئ، عن طريق إضافة الليمون وقليل من الملح أو إضافته في السلطات.

10- الكرفس:

يحتوي الكرفس على 90٪ ماء، ويحتوي على عناصر غذائية مهمة يمكن أن تبقيك بارداً في الصيف، يحتوي الكرفس أيضًا على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: