أحمد مجاهد: اتحاد الكرة لم يتعنت ضد الزمالك.. ومعيارنا العدالة

رد أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري على اتهامه أنه يقف ضد نادي الزمالك من أجل إبعاده عن التتويج بالدوري المصري خلال الموسم الجاري.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: “هذا كلام مُرسل، أريد أن يقول لي أحد موقف معين وأرد عليه، لأن الفترة الماضية شهدت نقد شديد من جماهير القطبين”.

وتابع: “هذا أمر طبيعي في ظل شدة المنافسة وتلاحق المباريات، لكن في النهاية أقول أن اتحاد الكرة حريص على أن يكون معيار العدالة على الجميع”.

وأردف: “الأهلي طلب تأجيل مباراتي وادي دجلة وسيراميكا، ونحن وافقنا، وبيراميدز طلب نفس الأمر، بتأجيل مباراتي الإنتاج الحربي والمقاولون، ولم يتم قبول تأجيل المباراة الأخيرة لأنها ليست بين مواجهتي بيراميدز الإفريقية، الحالتين مختلفتين وليس معنى أن أقبل لأحد طلبه أن أقبل نفس الطلب لناد أخر”.

وعن لماذا يشعر الزمالك دائما أن اتحاد الكرة ضده؟، أجاب: “لا أعرف ولا أتصور من أين جاءت هذه الفكرة، الموضوع الذي قُتل بحثا الأيام الماضية هو إيقاف اللاعبين الشباب، والتي انتهت فترة عقوبتهم بالفعل فيما عدا إمام عاشور”.

واستطرد: “اللغط الذي دار حول وصول الاستئناف من عدمه من الممكن أن يكون سبب في شعورهم بذلك، وأيضا التخوف من التحكيم المصري في مباراة القمة، لا أجد مبرر للحديث عن اتحاد الكرة بهذا المنطلق، وأؤكد أن لدينا أساسيات ونحرص على توفير العدالة”.

وحول المباراة الفاصلة بين شباب الأهلي والزمالك؟، أجاب: “كل طرف يفترض لوائح في ذهنه، عندما تحددت هذه المسابقة هذا الموسم لم تكن هناك لائحة لها، وقلنا أننا سنستكملها من دور واحد بنفس لائحة الدورين”.

وأشار: “لو هناك فريق رفض لعب المباراة الفاصلة، ستطبق عليها اللائحة على حسب الحالة”.

وعن اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين؟، أوضح: “هذا كان مُقترح ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدراسة إقامة البطولة كل عامين، والاتحاد الدولي وافق على الدراسة”.

واختتم: “نتمنى أن يُدرس جيدا من “فيفا” ليعطي فرصة أكبر لمشاركة المنتخبات، وستزيد مداخيل الاتحادات، وسيتم دراسة هذا المُقترح بناءا على الأجندة الدولية والعامل الاقتصادي”.

_____________________
المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: